د. عادل السيد

Screen Shot 2014-03-03 at 5.13.54 PM

مديراً تنفيذياً للاستثمارات الدولية

شركة المملكة القابضة

يتمتع الدكتور عادل السيد بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في مجال الاستشارات المالية وإدارة الأصول واستثمارات الأسهم الخاصة. وكان آخر منصب شغله هو منصب الرئيس التنفيذي للشركة الخليجية المتحدة للاستثمار (UGIC) وهي شركة بحرينية تركز على تطوير والاستثمار في المشاريع الصناعية في منطقة الخليج. عمل الدكتور عادل سابقا في شركة الخليج للاستثمار (GIC) في الكويت، التي تعد واحدة من أكبر وأقدم شركات الاستثمارات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي، حيث كان مسؤولاً عن جميع أنشطة تطوير الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي الست، و لعب دوراً رئيسياً في إدارة الاستثمارات الخاصة بشركة الخليج للاستثمار في المملكة العربية السعودية.

ويشمل مشوار د.عادل المهني على المناصب التالية: محلل مالي أول مع إدارة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي في واشنطن العاصمة بين 1992م – 1994م. نائباً للمدير العام لشركة رنا للاستثمار في المملكة العربية السعودية 1994م – 1996م. رئيس إدارة “تمويل الشركات والاستثمار” في البنك السعودي الأمريكي (سامبا)  بين 1996م – 2000م. بينما شغل منصب رئيس قسم الشرق الأوسط في بنك البحرين الدولي في المنامة بين عامي 2000م و 2004م حيث كان مسؤولاً عن الاستثمارات المباشرة في المنطقة.

وقد بدأ الدكتور عادل السيد حياته المهنية كمهندس مدني مع الهيئة الملكية للجبيل وينبع في المملكة العربية السعودية في عام 1982. وهو حاصل على الشهادات التالية (1) بكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة البترول والمعادن، المملكة العربية السعودية. (2) ماجستير في الإدارة الهندسية من كلية الهندسة ميلووكي للهندسة في ويسكونسن، الولايات المتحدة الأمريكية. و(3) شهادة دكتوراه في الإدارة المالية من جامعة جورج واشنطن، في واشنطن العاصمة، الولايات المتحدة الأمريكية.  

بالإضافة إلى ما سبق، عمل الدكتور عادل السيد كعضو  في مجلس إدارة “شركة الخليج للسبائك في الجبيل، المملكة العربية السعودية، وحالياً يعمل كعضو مجلس إدارة في شركة “علي حسن السيد وأولاده” وشركة بروج للتأمين التعاوني في الرياض، المملكة العربية السعودية.