الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد وبيل جيتس مالكي لمجموعة فنادق الفورسيزونز Four Seasons

الأمير الوليد وبيل جيتس مالكي لمجموعة فنادق الفورسيزونز Four Seasons

December 17, 2012

عبر صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة عن سعادته بتصنيف مجلة “ألترا ترافل Ultratravel” البريطانية لفنادق ومنتجعات الفورسيزونز لقب “أفخم سلسلة فنادق” لعام 2012م، وعلق سموه: “إنه إنجاز هام لشركة المملكة”.

 

وترجع قصة البداية لمنتجعات وفنادق فور سيزونز مع افتتاح أول فندق عام 1961م وهو تمثيل لرواية التجديد المستمر والتوسع المبهر برؤية واضحة لتحقيق أعلى المقاييس. وقد تمكنت الشركة الكندية منذ ما يقارب الـ 50 عام عمل نقلة نوعية في قطاع الضيافة وذلك بالجمع بين الكفاءة تزامنا مع أرقى الخدمات الفندقية الدولية. وبهذا أعاد فندق فورسيزونز صياغة مفهوم الفخامة للمسافرين في وقنا الحاضر.

 

هذا وتملك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل جيتس وتملك أيضا حصة تقدر بـ %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب Isadore Sharp مؤسس شركة فورسيزونز ويمتلك %5 منها. وفي عام 2007م، تمت صفقة شراء الأمير الوليد بن طلال والسيد بيل جيتس مع السيد ايزادور شارب لشراء شركة فورسيزونزFour Seasons في صفقة قيمتها 3.8 مليار دولار أمريكي.

 

وفي عام 2012م، صنفت مجلة “ألترا ترافل Ultratravel” البريطانية فندق فورسيزونز جورج الخامس Four Seasons George V في باريس لقب أفضل فندق في أوروبا لعام 2012م، وفي عام2009م و2010م ، صنفت مجلة بيزنس ترافلرز Business Traveller’s Magazine فندق الفورسيزونز كأفضل فندق في مدينة الرياض ليتصدر التصنيف في حفل جوائز بيزنس ترافلرز Business Traveller’s Awards 2009 and 2010 الذي أقيم في مدينة دبي خلال مؤتمر سوق السفر العربي Arabian Travel Market Conference.

 

وفي عام 2010م صَنَّفت مجلة “ألترا ترافل Ultratravel” البريطانية فندق فورسيزونز جورج الخامسFour Seasons George V في باريس كأفضل فندق مدينة في العالم لعام 2010م، وفي عام 2009م، تم تصنيف فندق فورسيزنز جورج الخامس Four Seasons George V في مدينة باريس كأفضل فندق مدينة في العالم لعام 2008/2009م بحسب استفتاء مجلة دليل جاليفانتر Gallivanter’s Guide للعام السادس على التوالي. وقد تصدر الفندق تلك الفئة حيث تم وصفه بـ “كمال الفندق Hotel Perfection”.