الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / ملك السويد يمنح الأمير الوليد وسام الكشافة الأعلى في جنيف بادن باول الكشفية تسمي الأمير الوليد المدشن الأول لها (العضو رقم 1)

ملك السويد يمنح الأمير الوليد وسام الكشافة الأعلى في جنيف بادن باول الكشفية تسمي الأمير الوليد المدشن الأول لها (العضو رقم 1)

August 28, 2013

 

تقلد صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، وسام بادن باول الكشفية الأعلى وتسلم سموه شارة جماعة بادن باول الكشفية من قبل  جلالة الملك كارل جوستاف السادس عشر ملك مملكة السويد والرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation في حفل أقيم في فندق فور سيزونز (دي بيرج) في مدينة جنيف.

 

وفي بداية الحفل، عبر جلالة الملك عن شكره للأمير الوليد لجهوده الجبارة في الهام 34 مليون شاب وشابة من الكشافة في 161 دولة حول العالم وعلى جهوده في خدمة الإنسان في كافة المجالات عبر مؤسسات الأمير الوليد الخيرية والانسانية. وبدوره أثنى الأمير الوليد على جهود جلالة الملك الإنسانية في تنمية المجتمعات من خلال الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation.

 

وخلال الحفل تناول الطرفان عدد من المواضيع الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية. هذا وقد أثنى كل من السيد سيجفريد ويزر، رئيس مجلس إدارة الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation والسيد جون جيجن، مدير الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation لما يقوم به سموه إقليميا ودوليا.

 

هذا، وقد اختار الصندوق الكشفي العالمي World Scout Foundation أن يسمي الأمير الوليد المدشن الأول لجماعة بادن باول الكشفية Baden Powell Circle والعضو رقم (1) فيها، لدعمه للقيادات الشابة في المنظمة العالمية للحركة الكشفية.

 

وبتقلد ٍسمو الأمير الوليد هذان الوسامان تصبح عدد الاوسمة التي تقلدها سموه حول العالم 70 وساماً.

 

وفي عام 2008م، استقبل جلالة ملك السويد سمو الأمير الوليد في قصر الضيافة في الرياض حيث قلد الأمير الوليد قلادة زمالة بادن باول الكشفية.