الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / تحسن محفظة المملكة القابضة استمراراً لتطبيق خطة الشركة الإستراتيجية مدعومة بتحسن الإقتصاد العالمي

تحسن محفظة المملكة القابضة استمراراً لتطبيق خطة الشركة الإستراتيجية مدعومة بتحسن الإقتصاد العالمي

September 5, 2009

تعلن شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود عن حركة بند الاستثمارات المتاحة للبيع لشهر أغسطس 2009م. حيث بلغ رصيد الإستثمارات المتاحة للبيع حتى 31 أغسطس 2009م 5,867 مليون ريال سعودي مقابل 4,888 مليون ريال سعودي للشهر السابق.

تعود هذه الزيادة التي تقدر بـ 978 مليون ريال في محفظة شركة المملكة إلى تحسن سعر سهم سيتي غروب Citigroup بما يعادل 83% من أجمالي الزياده خلال الشهر، علماً بأن سعر سهم سيتي غروبCitigroup قد ارتفع تقريباً خمسة أضعاف من دولار واحد إلى خمس دولارات مقارنة بشهر مارس 2009، بالإضافة الى تحسن سعر سهم شركة نيوزكورب News Corp بما يعادل 9% والباقي يعادل تحسن باقي أسعار الأسهم في المحفظة الاستثمارية بما يعادل 8%.

وقد علق الأمير الوليد: “يسرنا تعافي الإقتصاد العالمي وإنعكاسه الإيجابي على شركة المملكة القابضة. وإذا قارنا نتائج شركة المملكة من فبراير الماضي إلى أغسطس يكون التحسن في رصيد الإستثمارات المتاحة للبيع بنسبة 75% بزيادة 2.5 مليار ريال”.