الرئيسية / الاستثمارات / الطيران / (NAS Saudi Arabia) الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) المملكة العربية السعودية

(NAS Saudi Arabia) الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس) المملكة العربية السعودية

flynas-New-Logo

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 2007

تاريخ الإنشاء: 1995

المقرّ: الرياض، المملكة العربية السعودية

www.nasaviation.com

الجوائز والآوسمة

2012 – تكريم السيدة إلهام بن شقرون، مديرة مركز اتصال طيران ناس، بمنحها جائزة "أفضل مديرة مركز اتصال  لعام 2012".

2011 - تكريم السيدة إلهام بن شقرون، مديرة مركز اتصال طيران ناس، بمنحها جائزة "أفضل مدير مركز اتصال  لعام 2011"

2010 – مجلة سي إي أو ميدل إيست تكرّم السيد سليمان الحمدان، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية لخدمات الطيران، كأفضل رئيس تنفيذي في قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية.

2009 – جائزة أفضل شركة طيران في المملكة العربية السعودية من مجلة أرابيان بزنس.

الجوائز وشهادات التقدير

 

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في الشركة الوطنية للخدمات الجوية (ناس)، وهي أول شركة وطنية سعودية خاصة في مجال تقديم الخدمات الجوية المحلية والدولية، ومبيعات الطائرات الخاصة، وإدارة الطائرات.

وتجدر الإشارة إلى أن فريق إدارة الشركة يتكوّن بأكمله من طيّارين  معتمدين، كما أن مالك الشركة طيّار  معتمد ومدرّب طيران. وتتمّيز ناس بالخبرة والتمرّس في هذا المجال.

تمتلك ناس، باعتبارها شركة طيران خاصة، ترخيصاً لتسيير رحلات جوية محلية ودولية. ويدعم عملياتها مركز توزيع حديث لضمان راحة المسافرين على متن طائرات الشركة وسلامتهم وإبلاغ شركات تأجير السيارات والفنادق مسبقاً بخطط سفر عملائها.



نبذة عن الشركة

تدير الشركة الوطنية للخدمات الجوية ثلاث شركات تابعة: طيران ناس، أول شركة طيران اقتصادي، وقد بدأت خدماتها في  عام 2007 من مقرّها في الرياض إلى وجهات في الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا؛ وناس جت، أول شركة متخصصة في إدارة وتأجير طائرات الشركات من أنواع هوكر وفالكون وغلف ستريم؛ وناس تك، وهي تقدّم خدمات الصيانة والإصلاح لطائرات الممرّ الواحد وطائرات رجال الأعمال.

يدير طيران ناس أسطولاً من طائرات أير باص أ320-200، وبوينغ 737-800، وطائرة أمبراير 190/195. وقد منحتها  مجلة أرابيان بزنس جائزة "أفضل شركة طيران سعودية" في  عام 2012 على ما تقدمه من خدمات متنوّعة في مجال الطيران وتطويرها الملحوظ لخدماتها مثل تسجيل الدخول إلكترونياً ومنح تصريح ركوب الطائرة عن طريق الهاتف المحمول.