الرئيسية / الاستثمارات / المواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة

المواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة

تؤمن شركة المملكة القابضة بالمستهلكين العالميين. وتعتقد أن الطلب على السلع الاستهلاكية سيكون قوياً في العقد القادم – لا على أسباب الرفاه التي تتمتع بحصانة كبيرة في مواجهة الانكماش، وإنما على أسباب المنتجات سهلة المنال ذات الجاذبية الكبيرة في السوق. وتستثمر شركة المملكة القابضة في أكبر الشركات المورّدة لكلا المنتجات.

من  جهة أخرى تمنحنا السلع الاستهلاكية تأثير التكنولوجيا الرقمية على سلاسل التوريد الرأسية العالمية. فقد أصبحت المنافسة أكثر حدّة، والسلع أقل تكلفة، والأرباح أسهل منالاً. ويستطيع المستهلك الحصول على خيارات غير مسبوقة وأسعار منخفضة باستمرار. لذا تستثمر شركة المملكة القابضة في شركات المنتجات الاستهلاكية التي تتميّز بنماذج أعمال تستفيد من هذه التكنولوجيا.

(Saks Inc.) شركة ساكس المحدودة المسؤولية

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة من الأسهم في شركة ساكس، الشركة القابضة التي تضم متاجر ساكس فيفث أفنيو نيويورك، وساكس دوت كوم وغيرها من امتيازات البيع بالتجزئة. وقد جاء هذا الاستثمار منسجماً تماماً مع استراتيجية شركة المملكة القابضة في …

قراءة المزيد

Jingdong

تأتي هذه الصفقة تماشيا مع استراتيجية شركة المملكة القابضة في تنوع واستقطاب استثماراتها الفريدةحيث تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في شركة Jingdong. تعتبر شركة  Jingdong Inc أكبر شركة للتجارة الإلكترونية في الصين (المصدر: iResearch). وقد حققت الشركة نمو بنسبة …

قراءة المزيد

(Fashion Village Trading Company) شركة قرية الموضة التجارية

شركة المملكة القابضة هي المالك الوحيد لشركة قرية الموضة التجارية، وتمتلك ترخيصاً حصرياً من ساكس فيفث أفنيو في المملكة العربية السعودية. في أثناء البحث عن مستأجرين رئيسيين لسوق المملكة التجاري الفخم الواقع في مركز المملكة، وهو المعلم المعماري البارز الذي …

قراءة المزيد

(Savola) مجموعة صافولا

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة من الأسهم في مجموعة صافولا، وهي تكتّل سريع النموّ لشركات موادّ غذائية؛ تمدّ الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا الوسطى بالوجبات السريعة وزيوت الطهي والسكّر. جاءت حصة شركة المملكة القابضة الحالية في صافولا نتيجة سلسلة …

قراءة المزيد

(eBay) إيباي

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في إيباي. وقد اشترت هذه الحصة في موقع المزادات الرائد على الإنترنت إيباي معتمدةً على معرفتها ونجاح استثماراتها السابقة في الوسائط الجديدة (نتسكيب أمريكا أون لاين (أيه أو إل)). ونظراً لكون شركة المملكة القابضة …

قراءة المزيد

Home / Investments / Consumer and Retail

Consumer and Retail

KHC has faith in the global consumer. We believe demand for consumer goods will be robust in the decade to come – not only luxury amenities more immune to downturns, but more accessible products with broader market appeal. KHC invests in the best suppliers of both.

Another trend that gives us confidence in consumer goods is digital technology’s impact on global vertical supply chains. Competition is sharper, goods cheaper, and profits easier to attain. The consumer has access to unprecedented choice and ever-lower price points. KHC seeks out nimble consumer-facing companies with business models that take advantage of these technology-driven trends.

Saks Incorporated

KHC has faith in the global consumer. We believe demand for consumer goods will be robust in the decade to come – not only luxury amenities more immune to downturns, but more accessible products with broader market appeal. KHC invests …

Read More

Jingdong

This acquisition is in line with Kingdom Holding’s diversified and unique investment strategy. Kingdom Holding Company has a significant interest in Jingdong. Jingdong Inc. is the largest B2C direct sales e-commerce company in China (source: iResearch). The Company has achieved …

Read More

Fashion Village Trading Company

KHC is the sole owner of Fashion Village Trading Company, the exclusive licensee within Saudi Arabia of the Saks Fifth Avenue trade name. While searching for cornerstone tenants for KHC’s Al Mamlaka luxury shopping mall at the company’s landmark Kingdom …

Read More

Savola

KHC has a significant shareholding in Savola Group, a fast-growing food conglomerate providing the Middle East, North Africa and Central Asia with fast food, dairy, edible oils and sugar. KHC’s current interest in Savola is the result of a series …

Read More

eBay

Kingdom Holding Company has a significant interest in eBay.  KHC acquired its stake in the leading online auction website eBay in a move which built upon the knowledge and success of earlier new media investments (Netscape and AOL). As early …

Read More