الرئيسية / الاستثمارات / التعليم / (Kingdom Schools) مدارس المملكة

(Kingdom Schools) مدارس المملكة

kingdomschools

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 2000

تاريخ الإنشاء: 2000

المقرّ: الرياض، المملكة العربية السعودية

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في شركة مدارس المملكة، وهي من بين أكبر المدارس الخاصة في المملكة العربية السعودية وأكثرها احتراماً، إذ تضمّ ما يزيد على 4000 طالب من صفوف رياض الأطفال إلى الثانوية العامة.

تعتبر شركة المملكة القابضة هذا الاستثمار مشروعاً عقارياً بالإضافة إلى استراتيجية لدعم التعليم في المملكة العربية السعودية. وقد بنيت منشآت شركة مدارس المملكة وفقاً لمعايير دقيقة لاجتذاب العائلات. وتتوقّع المملكة القابضة أن تنمو قيمة هذه العقارات في السنوات القادمة بفضل جودة الإنشاء، والمزايا الممتازة، والمواقع المهمة. 



نبذة عن الشركة

تنص رؤية شركة مدارس المملكة على تقديم أفضل بيئة مدرسية وتربوية للتعليم في العالم العربي.

تدير شركة مدارس المملكة عدداً من رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسّطة والثانوية في الرياض بغية إتاحة التعلّم النوعي والمتميّز للأطفال السعوديين من جميع الأعمار.

 وتضم المدارس ما يزيد على 4000 طالب وتوظف أكثر من 300 معلم، ما يجعلها من أول المدارس في المملكة العربية من حيث نسبة المعلمين إلى الطلاب وانسجاماً مع رؤية مدارس المملكة والتزامها بتقديم أعلى مستوى تعليمي وتربوي والمحافظة عليه، عقدت مدارس المملكة في  عام 2010 شراكة مع شركة جمز التعليمية، أكبر  شركةإدارة للمدارس الخاصة في العالم، لتعزيز جودة التعليم الذي تقدّمه. وتدير جمز شبكة عالمية من المدارس المرموقة في جميع أنحاء العالم، وتقدّم تعليماً شاملاً عالي الجودة لما يقرب من 100,000 طالب من 125 بلداً، في حين تستخدم 9000 مربٍّ واختصاصي وموظف.

توجد مدارس المملكة في الرياض، وتعمل منذ  عام 2000. وتفتخر المدارس بمنشآت فريدة تشمل: مجمّعاً كبيراً من المباني الجميلة التصميم تضمّ مباني منفصلة لرياض الأطفال، والصفوف الابتدائية، والمتوسّطة، والثانوية على مساحة 140,000 متر مربّع. ويضمّ كل مبنى، إلى جانب الفصول الدراسية، قاعدة متعددة  الاستخدام، وغرفاً للموظفين، وأماكن إنتاج. وقد جهّزت المختبرات العلمية واللغوية بأحدث التقنيات. كما تضمّ المدارس أماكن واسعة للترفيه في الداخل والخارج.