الرئيسية / الاستثمارات / الترفيه / (Euro Disney S.C.A) يورو ديزني إس سي أيه

(Euro Disney S.C.A) يورو ديزني إس سي أيه

eurodisney

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1994

تاريخ الإنشاء: 1992

المقرّ: باريس، فرنسا

corporate.disneylandparis.com 

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في يورو ديزني، الشركة التي تدير منتجع ديزني لاند في باريس. وقد استند الاستثمار فيها إلى  الادراك بأن هذا الأصل مقيّم بأقل من قيمته الحقيقية، وأن لديه فريق إدارة قوي يمكن أن يقود الشركة على المدى الطويل. وانسجاماً مع استراتيجية المملكة القابضة القائمة على تحديد “أفضل الأفضل” في كل قطاع استثماري، فإن ديزني هي الاسم الفريد والأشهر في عالم الترفيه، وهو يمثّل مزيجاً لا يجارى من الامتيازات والشخصيات المتجدّدة، والمفاهيم الترفيهية الجديدة، وتقدير المستهلكين العالميين، والتنوّع التشغيلي.

 وتدرك شركة المملكة القابضة أن ديزني، بحضورها العالمي وجاذبيّتها الدائمة للأطفال من مختلف الثقافات، في موقع موات لتحقيق عوائد مجزية في مختلف الدورات الاقتصادية.


نبذة عن الشركة

تدير يورو ديزني منتجع ديزني لاند في باريس، الوجهة الأشهر للسيّاح في أوروبا. وتعتبر شركتها الأم، والت ديزني، إلى جانب شركاتها التابعة ، من المشاريع العالمية الرائدة والمتنوّعة في الإعلام والترفيه العائلي. وهي تتكوّن من خمسة قطاعات للأعمال: الشبكات الإعلامية، والمتنزّهات والمنتجعات، ومجمّع استديوهات والت ديزني، وقرية ديزني، والمنتجات الاستهلاكية ووسائل الإعلام التفاعلية.

يعتبر منتجع ديزني لاند في باريس الوجهة الأشهر للسيّاح في أوروبا، حيث جذب أكثر من 15 مليون زائر في  عام 2010 وما يزيد عن 215 مليون زائر منذ افتتاحه. ويشمل ديزني لاند في باريس منتزه ديزني لاند، ومنتزه استديوهات والت ديزني، وقرية ديزني، وفنادق ديزني السبعة. 

أنشأ الأخوان روي ووالت ديزني شركة ديزني بمثابة مكان يستطيع فيه الآباء والأبناء الاستمتاع معاً. وقد نمت شركة والت ديزني بسرعة لتصبح شركة الترفيه المفضّلة عالمياً، وصاحبة حقوق العديد من الشخصيات التي تحظى بأكبر قدر من المحبة على الإطلاق. شكّلت الرسوم المتحرّكة حجر الزاوية في نجاح الشركة ، لكن سرعان ما تنوّعت ووطّدت مكانتها باعتبارها علامة تجارية عالمية بحق عندما افتتحت ديزني لاند في  عام 1955م.

بالإضافة إلى الأسماء التجارية اللامعة التي تشتهر بها ديزني، فقد اتجهت في السنوات الأخيرة أيضاً إلى مجال الحيازات الكبيرة، حيث نجحت في الاستحواذ على بِكسار استديوز ومارفل إنترتينمنت.

بلغت عائدات يورو ديزني في الأشهر التسعة التي تنتهي في 30 يونيو  2011م نحو 903.5 ملايين يورو. وتستخدم الشركة حالياً 14,500 موظف.

Home / Investments / Entertainment / Euro Disney S.C.A

Euro Disney S.C.A

eurodisney

Key Facts

KHC investments begin: 1994
Established:
1992
Based:
Paris, France
corporate.disneylandparis.com

Kingdom Holding Company has a substantial interest in Euro Disney S.C.A, operator of Disneyland Resort Paris.  Investment was based on the belief that this was an undervalued asset with a strong management team in place that could guide the company over the long term.  In keeping with the KHC strategy of locating the “best of the best” entrants in each investment sector, Disney is the single most valuable, versatile and iconic name in entertainment. It represents an unparalleled combination of evergreen franchises and characters, new entertainment concepts, global consumer recognition, and operational diversity.

With its global reach and timeless appeal to children of all cultures, KHC believes Disney is well positioned to generate rewarding returns throughout economic cycles. 


Company Profile

Euro Disney operates Disneyland Resort Paris, Europe’s most popular tourist destination. Its parent company, The Walt Disney Company, together with its subsidiaries and affiliates, is a leading diversified international family entertainment and media enterprise with five business segments: media networks, parks and resorts, studio entertainment, consumer products and interactive media.

Disneyland Resort Paris is the number one tourist destination in Europe, attracting over 15 million visitors in 2010 and over 215 million visitors since opening.  Disneyland Paris comprises Disneyland Park, Walt Disney Studios Park, Disney Village, and seven on-site Disney Hotels.

The Disney Company was established by brothers Roy and Walt Disney as a place where parents and children could have fun together. The Walt Disney Company grew rapidly to become arguably the world's favorite entertainment company, holding rights to many of the most beloved characters ever created. With animated pictures the cornerstone of the company's success, the company soon diversified and established itself as a truly global brand with the opening of Disneyland in 1955.

In addition to its most recognizable brands, Disney has also moved in recent years to make substantial acquisitions, securing both Pixar Studios and Marvel Entertainment.

Euro Disney revenues for the nine months ending June 30, 2011 stood at EUR 903.5m. The company currently employs over 14,500 members.