الرئيسية / الاستثمارات / الترفيه / (Euro Disney S.C.A) يورو ديزني إس سي أيه

(Euro Disney S.C.A) يورو ديزني إس سي أيه

eurodisney

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1994

تاريخ الإنشاء: 1992

المقرّ: باريس، فرنسا

corporate.disneylandparis.com 

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في يورو ديزني، الشركة التي تدير منتجع ديزني لاند في باريس. وقد استند الاستثمار فيها إلى  الادراك بأن هذا الأصل مقيّم بأقل من قيمته الحقيقية، وأن لديه فريق إدارة قوي يمكن أن يقود الشركة على المدى الطويل. وانسجاماً مع استراتيجية المملكة القابضة القائمة على تحديد “أفضل الأفضل” في كل قطاع استثماري، فإن ديزني هي الاسم الفريد والأشهر في عالم الترفيه، وهو يمثّل مزيجاً لا يجارى من الامتيازات والشخصيات المتجدّدة، والمفاهيم الترفيهية الجديدة، وتقدير المستهلكين العالميين، والتنوّع التشغيلي.

 وتدرك شركة المملكة القابضة أن ديزني، بحضورها العالمي وجاذبيّتها الدائمة للأطفال من مختلف الثقافات، في موقع موات لتحقيق عوائد مجزية في مختلف الدورات الاقتصادية.


نبذة عن الشركة

تدير يورو ديزني منتجع ديزني لاند في باريس، الوجهة الأشهر للسيّاح في أوروبا. وتعتبر شركتها الأم، والت ديزني، إلى جانب شركاتها التابعة ، من المشاريع العالمية الرائدة والمتنوّعة في الإعلام والترفيه العائلي. وهي تتكوّن من خمسة قطاعات للأعمال: الشبكات الإعلامية، والمتنزّهات والمنتجعات، ومجمّع استديوهات والت ديزني، وقرية ديزني، والمنتجات الاستهلاكية ووسائل الإعلام التفاعلية.

يعتبر منتجع ديزني لاند في باريس الوجهة الأشهر للسيّاح في أوروبا، حيث جذب أكثر من 15 مليون زائر في  عام 2010 وما يزيد عن 215 مليون زائر منذ افتتاحه. ويشمل ديزني لاند في باريس منتزه ديزني لاند، ومنتزه استديوهات والت ديزني، وقرية ديزني، وفنادق ديزني السبعة. 

أنشأ الأخوان روي ووالت ديزني شركة ديزني بمثابة مكان يستطيع فيه الآباء والأبناء الاستمتاع معاً. وقد نمت شركة والت ديزني بسرعة لتصبح شركة الترفيه المفضّلة عالمياً، وصاحبة حقوق العديد من الشخصيات التي تحظى بأكبر قدر من المحبة على الإطلاق. شكّلت الرسوم المتحرّكة حجر الزاوية في نجاح الشركة ، لكن سرعان ما تنوّعت ووطّدت مكانتها باعتبارها علامة تجارية عالمية بحق عندما افتتحت ديزني لاند في  عام 1955م.

بالإضافة إلى الأسماء التجارية اللامعة التي تشتهر بها ديزني، فقد اتجهت في السنوات الأخيرة أيضاً إلى مجال الحيازات الكبيرة، حيث نجحت في الاستحواذ على بِكسار استديوز ومارفل إنترتينمنت.

بلغت عائدات يورو ديزني في الأشهر التسعة التي تنتهي في 30 يونيو  2011م نحو 903.5 ملايين يورو. وتستخدم الشركة حالياً 14,500 موظف.