الرئيسية / الاستثمارات / الرعاية الصحية / (Medical Services Projects Company) شركة مشاريع الخدمات الطبية

(Medical Services Projects Company) شركة مشاريع الخدمات الطبية

حقائق أساسية

 

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 2000

تاريخ الإنشاء: 2000

المقرّ: الرياض، المملكة العربية السعودية

www.khccgroup.com

لشركة المملكة القابضة حصة في شركة مشاريع الخدمات الطبية التي تمتلك مستشفى المملكة، وهو عبارة عن مرفق طبي خاص حديث في الرياض. أما العيادات الاستشارية في الرياض، فهي عبارة عن عيادة شاملة متعدّدة الاختصاصات للمرضى الخارجيين. وتشمل خطط مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية توسيع اسمهما المميّزين محلياً وإقليمياً عبر الاستحواذ على المستشفيات والعيادات. ولتحقيق ذلك، ستعمد الشركة إلى الاستفادة من خبرتها الإدارية وقوة اسم “المملكة” التجاري بغية إنشاء مجموعة رعاية صحية مرموقة تقدّم الخدمات العيادية والرعاية الصحية المميّزة والاستشارات الإدارية.

الإنجازات:

مراكز التميّز:

مركز المملكة للقلب: يحرص مركز المملكة للقلب على توفير أعلى مستويات الخبرة وأحدث التقنيات والتكنولوجيا ويتبع نهجاً جماعياً فريداً لتقديم أفضل النتائج لمرضاه. ويفي المركز بالمعايير السريرية  على أعلى المقاييس المختبرية، التي تم تطويرها بالتعاون مع نخبة من الأطباء الاختصاصيين وفريق داعم متمرّس في  رعاية مرض القلب. وقد اكتسب مركز المملكة للقلب سمعة مميّزة بتوفير أحدث التقنيات والقدرات الجراحية لمعالجة أمراض القلب التاجية والأمراض الوعائية المحيطية.

المركز الطبي والجراحي للسمنة: إشتُهر المركز بإنجازاته في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، حيث أجرى أكثر من 300 جراحة للسمنة في سنتين. ويقدّم المركز حلولاً شاملة للسمنة، ونهجاً متعدّد الاختصاصات، وسبلاً سريرية تلتزم بالمبادئ التوجيهية العلمية العالمية في تدبير السمنة لمختلف الفئات العمرية.

قسم جراحة العظام وطبّ التأهيل: يقدّم قسم جراحة العظام وطب التأهيل رعاية جراحية متعدّدة الاختصاصات للعظام، من إعادة بناء المفاصل واستبدالها إلى الطب الرياضي وغير ذلك. وينتسب القسم إلى مراكز جراحية في أوروبا تقدّم أحدث الوسائل العلاجية في الجراحات عن طريق الجلد. ويتمتع القسم بشهرة محلية وإقليمية لنتائجه الباهرة، لا سيما في استبدال المفاصل (المرفق، والكتف، والورك، والركبة) والاختصاصات الفرعية في العمود الفقري والقدم والكاحل.

وحدة العناية المركّزة للخدّج وحديثي الولادة: وحدة على قدر عالٍ من التطوّر تقدّم الرعاية الشاملة والمتخصّصة للأطفال الخدّج (المولودين قبل الأوان) والحديثي الولادة الذين يعانون من أمراض حرجة. وتعرف الوحدة بأنها مركز للتميّز في أوساط المستشفيات العامة والخاصة. وتفخر وحدة العناية المركّزة للخدّج وحديثي الولادة بسجلها الحافل بالنجاحات مع الخدّج وحديثي الولادة المنخفضي الوزن.

الجوائز: مستشفى المملكة هو أول مستشفى خاص في الرياض ينجح في الحصول على شهادة اعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية، المنبثق عن مجلس الخدمات الصحية برئاسة معالي الدكتور عبد الله الربيعة.

وتعني شهادة المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية أن مستشفى المملكة أثبت امتثاله للمعايير الوطنية لسلامة المرضى وجودة الرعاية. وهذه الشهادة تصديق على الجودة العالية للرعاية والخدمات التي تقدّم في مستشفى المملكة، والمعايير المرتفعة للصحة والسلامة المعتمدة والمنفّذة داخل بيئة المستشفى. كما تعكس هذه الشهادة جودة الأجهزة والمرافق في المستشفى وقدرات موظفيها.



نبذة عن الشركة

 مستشفى المملكة مرفق طبي خاص في شمال الرياض يتميّز بحداثته وجودة تجهيزاته، ويضمّ 131 سريراً. وتسعى مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية إلى الريادة في تقديم الرعاية الصحية وتوفير خدمات شاملة ونهج حديث للتشخيص والعلاج. وهي تستهدف الشرائح السكانية ذات الدخل المتوسط، والأعلى والمرتفع، إضافة إلى شركات التأمين والشركات المساهمة التي تقدّم المزايا الصحية لموظفيها وتابعيهم. وتمتلك شركة المملكة القابضة مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية، وتدير أيضاً عيادات استشارية حديثة في وسط الرياض، ما يتيح للشركة تقديم حلول رعاية صحية على مستوى عالمي للمرضى في جميع أنحاء  مدينة الرياض.

يقدّم مستشفى المملكة خدمة جراحية داخلية تضمّ خمس غرف عمليات، ووحدة للجراحة النهارية والتنظير الداخلي، وأجنحة للتوليد، وقسماً للطوارئ يعمل على مدار الساعة، ووحدة للرعاية الحرجة للبالغين، ومركزاً لحديثي الولادة. وقد وسّع المستشفى خدماته لتشمل مركز المملكة للقلب، والمركز الطبي والجراحي للسمنة، ومختبراً لانقطاع النفَس النومي. وتقدّم العيادات الاستشارية، التي اندمجت مع مستشفى المملكة في  عام 2002م، رعاية متعدّدة الاختصاصات للمرضى الخارجيين، ومختبراً للقلب، وخدمات للأمراض المعوية، ومعالجة طبيعية، وخدمات المعالجة بالتدليك، والصيدلية، وخدمات صحية معاوِنة مختلفة.