(Savoy) فندق سافوي، لندن

Savoy

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 2005

تاريخ الإنشاء: 1889

المقرّ: لندن، المملكة المتحدة

www.fairmont.com/savoy

الجوائز والآوسمة

2012 – جائزة أفضل الفنادق في العالم من "ترافل +  ليجر"، و"تي + إل 500"

2012 – جوائز التميّز من مجلة "لغجري ترافل أدفايزر" - أفضل فندق/منتجع كلاسيكي فخم في العالم يعاد تجديده

2011 – جوائز التميّز من "غاليفانتر" – المرتبة الرابعة كأفضل فندق في المدينة في العالم (أعلى مرتبة يحققها فندق في المملكة المتحدة)

2011 – جائزة الفخامة من هابرز بازار ترافل هوت 100

الجوائز وشهادات التقدير

 

إشترت شركة المملكة القابضة فندق سافوي في  عام 2005 بالاشتراك مع هاليفاكس بنك أوف اسكتلند، ادراكا منها بأنه، بمكانته الرمزية وشهرته العالمية، يتيح فرصة مثالية لتكرار استراتيجية التجديد والترميم وتصحيح الوضع التي نفّذت بنجاح في فندق جورج الخامس في باريس. وتحتفظ المملكة القابضة بحصة أغلبية في الفندق الذي تديره الآن فيرمونت للفنادق والمنتجعات.


نبذة عن الشركة

يقع فندق سافوي في شارع ستراند في وست منستر بلندن، ويعد واحداً من أرقى الفنادق في العالم. افتتحه في  عام 1889 مدير فرقة موسيقية مسرحية يدعى ريتشارد دويلي كارت بالأرباح التي حققها من أوبرات جلبرت أند سوليفان، وأصبح مقصداً للأثرياء والنافذين ما يزيد على قرن من الزمن – بل استحال بيتاً في لندن لأمثال كلود مونيه، ونويل كوارد وفرانك سيناترا.

في أعقاب استحواذ المملكة القابضة وهاليفاكس بنك أوف سكتلند على الفندق، تم إغلاقه في أواخر  عام 2007 لأعمال التجديد التي كلّفت 800 مليون دولار. أعيد افتتاحه في  عام 2010، وترأس حفل الافتتاح ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز وسط ترحيب واسع. ويبقى فندق سافوي بإدارة فيرمونت أحد أرقى العناوين وأكثرها تميّزاً في لندن. وتطل غرفه التي يبلغ عددها 268 غرفة على المدينة ونهر التايمز.