الرئيسية / الاستثمارات / الفنادق / إدارة الفنادق / (Fairmont Raffles Holding Intl.) فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال

(Fairmont Raffles Holding Intl.) فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال

Print

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 2006

تاريخ الإنشاء: 1989

المقرّ: تورنتو، أونتاريو، كندا

www.frhi.com

الجوائز والآوسمة

2012 – جائزة  أفضل بيئة عمل من  جالوب

2012 – أفضل عشر أسماء تجارية لجهات العمل في كندا

2012 – أفضل 100 جهة عمل في كندا

2012 – جائزة السفر + الترفيه من سميتي (وسائل الإعلام الاجتماعية في السفر والسياحة)

 www.fairmont.com

 

تعتبر شركة المملكة القابضة  أكبر المساهمين في فيرمونت رافلز هولدنغز إنترناشيونال، وهي شركة عالمية رائدة في مجال الفنادق الفخمة، حيث تضمّ 130 فندقاً في 27 بلداً.

ترجع علاقة شركة المملكة القابضة بهذه الشركة إلى استثمار في  عام 1994م المعروف  باسم شركة فيرمونت لإدارة الفنادق. وفي  عام 1996م، اشترك صاحب السموّ الملكي الأمير الوليد وكولوني كابيتال، وهي شركة خاصة أمريكية تمتلك شركة رافلز هوتيل إنترناشيونال، في حيازة فيرمونت وتحويلها إلى شركة خاصة تم دمجها مع رافلز في صفقة قادتها شركة المملكة القابضة.

إرتقت شركة فيرمونت رافلز الجديدة لتحظى بمكانة عالمية في إدارة الفنادق الفخمة. وقد ساعدت المملكة القابضة فيرمونت رافلز في الحصول على عقود إدارية عالية القيمة، بما في ذلك عدة عقود مع شركة المملكة للاستثمارات الفندقية. وتدير فيرمونت رافلز خمسة من 18 فندقاً تمتلكها المملكة للاستثمارات الفندقية، بالإضافة إلى 4 من 9 فنادق مستقلة تمتلكها شركة المملكة القابضة منها فندق سافوي في لندن وفندق بلازا في نيويورك.

في  عام 2010م، تم التوصّل إلى اتفاقات إدارية بين فيرمونت رافلز وشركة فويجر بارتنرز المحدودة، التي تمتلكها الحكومة القطرية بالكامل، وشركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة، وهي الجهة الرئيسية للاستثمار العقاري للحكومة القطرية. وبموجب هذه الاتفاقات استحوذت فويجر على حصة مقدارها 40% في فيرمونت رافلز، ما ساعد في ضمان استمرار نموّها العالمي.


نبذة عن الشركة

تدير فيرمونت رافلز هولدنغز إنترناشيونال الأسماء التجارية الفندقية فيرمونت ورافلز وسويسوتيل. كما تدير الفنادق المستقلة التي تمتلكها المملكة القابضة، ومنها فندق بلازا في نيويورك وفندق سافوي في لندن (أنظر العقارات الفندقية). يرجع اسم فيرمونت إلى  عام 1907م عندما افتتحت الشقيقتان تِسي وفيرجينيا فير فندق فيرمونت الأصلي في سان فرانسيسكو الذي ما زال يشتهر بفخامة لا نظير لها. 

واليوم، تعتبر فيرمونت رافلز من الشركات الرائدة في تشغيل الفنادق الفخمة بإدارتها لما يقارب 100 فندق في أنحاء العالم تحت اسم فيرمونت، رافلز وسويسوتيل. وتمتلك الشركة حصصاً في العقارات تتضمن ملكية منتجعات للإجازات (فيرمونت هيريتاج بليس في ساحة غيراردلي في سان فرانسيسكو) ومباني الشقق السكنية (فيرمونت رزيدانسيز)

وتسعى فيرمونت رافلز إلى بيع أصولها العقارية لتطوير أعمالها الإدارية، لا سيما في الأسواق  الأقل أدائ عن بقية الأسواق.