الرئيسية / الاستثمارات / الفنادق / إدارة الفنادق / (Four Seasons Hotels and Resorts) فنادق ومنتجعات فور سيزونز

(Four Seasons Hotels and Resorts) فنادق ومنتجعات فور سيزونز

four-seasons-hotels-and-res

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1994

تاريخ الإنشاء: 1960

المقرّ: تورنتو، أونتاريو، كندا

www.fourseasons.com

الجوائز والآوسمة

2012 – فازت فنادق ومنتجعات فور سيزونز في تورنتو بجائزة الفندق الاجتماعي لسنة 2012 عن أفضل اسم تجاري على صفحات فيسبوك.

2006 – أصبحت فور سيزونز واحدة من خمس شركات فقط تفوز بجائزة "أفضل مكان يقدّر فيه العمل" لمجلة فورتشن.

2006 – أدرجت فور سيزونز في إصدار الذكرى الثلاثين "لتقرير روب" الذي يحتفي "بأرفع الأسماء التجارية مكانة على مر الزمن".

2004 – دخلت فور سيزونز قاعة الشهرة لمجلة فورتشن باعتبارها واحدة من الشركات القليلة التي تدرج سنوياً في قائمة أفضل 100 شركة للعمل منذ أن بدأ صدور هذه القائمة.

fourseasons.com

إحدى أكبر شركات إدارة الفنادق في العالم وأعلاها مكانة. وقد أصبحت الشركة ملكية خاصة منذ  عام 2007 لشركة المملكة القابضة وكاسكيد إنفستمنت مانجمنت التي يمتلكها بيل  جيتس.

ترجع علاقة شركة المملكة القابضة بفور سيزونز إلى  عام 1994م عندما حازت الشركة على حصة أقلية عبر استثمار خاص في صفقة أسهم متداولة. وكانت المملكة القابضة قد أدركت أن الشركة تمتلك إمكانات الريادة العالمية في مجال إدارة الفنادق الفخمة، حيث انتهزت الفرصة للاستثمار فيها بسعر جذّاب جداً. وقد أتاح هذا الاستثمار للمملكة القابضة الوصول إلى اسم تجاري يحظى بتقدير عالٍ ومهارات إدارية مرموقة لإضافة القيمة إلى محفظتها المتنامية من العقارات الفخمة.

في  عام 2006، أطلقت شركة المملكة القابضة عرضاً لجعل فور سيزونز ملكية خاصة بالاشتراك مع شركة كاسكيد وشركة ترِبِل هولدنغز، وهي الوعاء الاستثماري لإيسادور شارب، مؤسس فور سيزونز الأصلي. وقد اكتملت الصفقة في  عام 2010 بحصول كل من المملكة القابضة  وكاسكيد على حصة كبيرة وحصول ترِبِل هولدنغز على الحصة المتبقية.



نبذة عن الشركة

بدأت فور سيزونز  بفندق متواضع افتتحه إيسادور شارب في تورنتو في  عام 1961. واليوم تدير الشركة محفظة من الفنادق في جميع القارات المأهولة باستثناء أنتاركتيكا، بعد أن تطوّرت لتصبح واحدة من أقوى الشركات الفندقية وأكثرها احتراماً في القطاع، وتشتهر بثقافة الخدمة المميّزة لديها. وتدير فور سيزونز اليوم 85 فندقاً تصنّف في عداد أفخر الفنادق في العالم على الدوام. لا تمتلك فور سيزونز معظم هذه الفنادق فحسب،  بل تديرها لصالح مالكي العقارات ومطوّريها.

وتخطّط الشركة حالياً لإدارة فنادق جديدة في الصين والهند وروسيا.

Home / Investments / Hotels / Management Companies / Four Seasons Hotels and Resorts

Four Seasons Hotels and Resorts


Key Facts

KHC investments begin: 1994
Toronto, Ontario, Canada

Awards & Medals

2012 - Ultratravel names Four Seasons Hotel George V "Best in Europe."

2012 - Hotel London at Park Lane has won the prestigious Hotel of the Year – Catey Awards

2012 - Hotel Riyadh Awarded Best 5 Star Hotel in Saudi Arabia by Saudi Commission for Tourism & Antiquities. 

One of the world’s largest and most prestigious hotel management companies, Four Seasons is privately held since 2007 by Kingdom Holding Company and Cascade Investment Management, controlled by Bill Gates. KHC and Cascade each hold 45 percent of Four Seasons.

KHC’s involvement with Four Seasons dates from 1994, when KHC acquired a minority interest via a private investment in a public equity transaction. KHC already had identified the company as a potential global leader in the luxury management segment and seized the opportunity to invest at a very attractive price. The investment provided access to a high-value range of brand and management skills to add value to the growing portfolio of luxury properties controlled by KHC and Kingdom Hotel Investments (KHI).

KHI launched an offer in 2006 to take Four Seasons private in partnership with Cascade and Triple Holdings, an investment vehicle for Isadore Sharp, the original founder of Four Seasons. The transaction was completed in 2010 with KHI and Cascade holding 45% each and 10% held by Triple Holdings. KHI is now wholly owned by KHC.

Company Profile

Four Seasons started with a modest motor inn opened in 1961 by Isadore Sharp in Toronto.  Today the company operates a portfolio of hotels on every continent except Antarctica and has evolved into one of the most powerful and respected hospitality companies in the industry, known for its exceptional service culture. The 85 Four Seasons properties are consistently ranked among the top luxury hotels worldwide. Four Seasons does not own most of its properties but operates them on behalf of real estate owners and developers.

The company is currently planning new properties in China, India and Russia.