الرئيسية / الاستثمارات / الفنادق / إدارة الفنادق / (KHI) شركة المملكة للاستثمارات الفندقية

(KHI) شركة المملكة للاستثمارات الفندقية

kingom hotel

حقائق أساسية

أنشئت: 2001

المقرّ: دبي، الإمارات العربية المتحدة

www.kingdomhotels.com

الجوائز والآوسمة

11 – شركة التطوير الخارجي الرائدة في الشرق الأوسط من وورلد ترافل

شركة المملكة القابضة هي تمتلك شركة المملكة للاستثمارات الفندقية اويقع مقرّها الرئيسي في دبي. وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات للفندقية الشركة العالمية الرائدة في الاستحواذ على الفنادق والمنتجعات وتطويرها، وتركّز على الأسواق الصاعدة التي تشهد نمواً مرتفعاً في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا. وتسعى المملكة للاستثمارات الفندقية إلى زيادة العائد على المساهمين وذلك بحيازة عقارات فندقية عالية الجودة مميّزة في أسواقها التنافسية، وتطويرها، وإدارة أصولها، وتحقيق عوائد مجزية وأخيراً تحويلها إلى نقود.

قامت شركة المملكة القابضة بإنشاء شركة المملكة للاستثمارات الفندقية في  عام 2001م، وأصبحت شركة خاصة في  عام 2010م عندما اشترت شركة تابعة للمملكة القابضة جميع الأسهم القائمة في صفقة قدّرت قيمة المملكة للاستثمارات الفندقية بـ 843 مليون دولار، وهي اليوم مملوكة بالكامل لشركة المملكة القابضة.


نبذة عن الشركة

تعتبر المملكة للاستثمارات الفندقية شركة عالمية رائدة للاستثمار في عقارات الفنادق والمنتجعات، وتتركّز استثماراتها في الأسواق الصاعدة.

تدير الشركة أعمالها الحالية عبر التركيز الجغرافي على ثلاث مناطق رئيسية: آسيا، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، ودول أفريقيا الواقعة جنوب الصحراء الكبرى.

تحتفظ شركة المملكة للاستثمارات الفندقية حالياً بمحفظة متوازنة من العقارات الفندقية في قطاعات السوق الراقية والرفيعة والفاخرة، وتمتلك حصصاً في 22 عقاراً في 15 بلداً، بما فيها 20 فندقاً ومنتجعاً عاملاً، وفندقان قيد الإنشاء حالياً.