الرئيسية / الاستثمارات / الفنادق / إدارة الفنادق / (Mövenpick Hotels and Resorts AG) موفنبيك للفنادق والمنتجعات

(Mövenpick Hotels and Resorts AG) موفنبيك للفنادق والمنتجعات

Moevenpick

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1998

تاريخ الإنشاء: 1948

المقرّ: زيوريخ، سويسرا

www.movenpick-hotels.com

الجوائز والآوسمة

2010 – أفضل منتجع في لبنان لفندق ومنتجع بيروت

2010 – جائزة المفتاح الأخضر الذهبي الدولية لفندق أمستردام سيتي سنتر

2010 – أفضل فندق في مدينة أوروبية لفندق اسطنبول

2010 – المركز الثاني لأشهر فندق لرجال الأعمال في ألمانيا لفندق مطار شتوتغارت

 moevenpick-hotels.com

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في شركة موفنبيك للفنادق والمنتجعات، وهي سلسلة فنادق سويسرية راقية تتكوّن في المقام الأول من المنتجعات من فئة الخمس نجوم وفنادق رجال الأعمال في المدن أو المطارات. 

حازت شركة المملكة القابضة والمملكة للاستثمارات الفندقية على حصة كبيرة في موفنبيك في  عام 1998م وزادتها في  عام 2003م، حيث أصبحت الشركتان مجتمعتان تمتلكان حصة مهمة فيها. فقد رأت شركة المملكة القابضة أن الاسم التجاري لموفنبيك غير مستغل جيداً، وأنه يمكن الارتقاء به ليصبح من الأسماء التجارية الرائدة في فنادق الأربع والخمس نجوم.

تسعى موفنبيك حالياً لدخول الأسواق  النامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب شرق آسيا بدعم من شركة المملكة القابضة التي يتيح لها استثمارها المشاركة المباشرة في صياغة استراتيجيات موفنبيك الحالية والمستقبلية. وقد كان  لعلاقات صاحب السموّ الملكي الأمير الوليد دور رئيسي في خطط موفنبيك التوسعية والارتفاع الملحوظ في إيراداتها.

اشتدّت أواصر علاقة الأعمال بين شركة المملكة للاستثمارات الفندقية وموفنبيك وازدادت وثاقة، حيث تدير موفنبيك 7 فنادق من أصل 18 فندقاً تمتلكها شركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومن المنتظر أن يرتفع هذا العدد في المستقبل.


نبذة عن الشركة

ترجع بدايات شركة موفنبيك للفنادق والمنتجعات إلى  عام 1973، عندما افتتحت مجموعة موفنبيك للفنادق فندقين قرب مطار زيوريخ وفي ريجنزدورف في سويسرا. وكان هذا المشروع جزءاً من مجموعة موفنبيك التي أنشأها أويلي براغر في  عام 1948. وقد أصبحت اليوم شركة عالمية لإدارة الفنادق الراقية ذات جذور عميقة في سويسرا، وتضمّ أكثر من 90 فندقاً عاملاً أو قيد الإنجاز في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

تطوّر الشركة فنادق موفنبيك في مراكز المدن أو مناطق المكاتب في الضواحي أو في المطارات، حيث تستهدف رجال الأعمال المسافرين، ومنتجعات موفنبيك التي تتميّز بمختلف المرافق الترفيهية والنوادي الصحية والمطاعم المتنوّعة ومرافق المؤتمرات، وموفنبيك رزيدانس المصمّمة لاستقبال النزلاء الذين يقيمون مدة طويلة، لا سيما في مراكز المدن.

يتوقّع أن تنمو موفنبيك بمعدّل 8 إلى 10 فنادق في السنة. وتشغّل الشركة أيضاً أسطولاً من السفن السياحية في المياه المصرية.

Home / Investments / Hotels / Management Companies / Mövenpick Hotels and Resorts AG

Mövenpick Hotels and Resorts AG

Moevenpick

Key Facts

KHC investments begin: 1998
Established: 1948
Based: Zürich, Switzerland
www.movenpick-hotels.com

Awards & Medals

2010 – Lebanon’s Leading Resort  to Hotel and Resort Beirut

2010 – International Golden Green Key Award to Hotel Amsterdam City Centre 

2010 – Europe’s Leading City Hotel to Hotel Istanbul

2010 – 2nd place Germany’s most popular business hotel to Hotel Stuttgart Airport

moevenpick-hotels.com

Kingdom Holding Company has a substantial interest in Mövenpick Hotels and Resorts AG, an upscale Swiss hotel chain comprised mainly of five-star resorts and business hotels in cities or at airports.

KHC and Kingdom Hotel Investments (KHI) acquired an approximate 30% interest in Mövenpick in 1998 and increased it to 33.3% in 2003, with KHC holding 25.5% and KHI holding the remaining 8.8%. KHC saw the Mövenpick brand as underleveraged and believed it could be repositioned as a leading four- and five-star brand.

Mövenpick is today entering emerging Middle Eastern, African and Southeast Asian markets with support from KHC, whose minority investment affords KHC direct participation in Mövenpick’s current and future strategies. HRH Prince Alwaleed’s contacts have been key to Mövenpick’s expansion plans and led to significant revenue enhancement.

Relations between KHI and Mövenpick are cordial and deepening. 7 of 18 KHI-owned hotels are managed by Mövenpick and it is anticipated that more KHI-owned hotels will follow.


Company Profile

Mövenpick Hotels and Resorts traces its beginnings to 1973, when the Mövenpick Hotel Group opened hotels near Zurich Airport and in Regensdorf, Switzerland.  The venture was part of the Mövenpick Group founded in 1948 by Ueli Prager. Today the company is an international upscale hotel management company with roots in Switzerland and over 90 properties operating or planned in Europe, Africa, the Middle East and Asia.

The company develops Mövenpick hotels located in city centres, suburban office areas or at airports and targeting business travelers; Mövenpick Resorts with extensive leisure amenities, spas, dining options and conference facilities; and Mövenpick Residences, apartments designed for long-staying guests, primarily in city centres and established hotel locations.

A growth rate of 8 to 10 new Mövenpick properties per year is envisioned. The company also operates a fleet of five cruise ships in Egyptian waters.