الرئيسية / الاستثمارات / الفنادق / إدارة الفنادق / (Mövenpick Hotels and Resorts AG) موفنبيك للفنادق والمنتجعات

(Mövenpick Hotels and Resorts AG) موفنبيك للفنادق والمنتجعات

Moevenpick

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1998

تاريخ الإنشاء: 1948

المقرّ: زيوريخ، سويسرا

www.movenpick-hotels.com

الجوائز والآوسمة

2010 – أفضل منتجع في لبنان لفندق ومنتجع بيروت

2010 – جائزة المفتاح الأخضر الذهبي الدولية لفندق أمستردام سيتي سنتر

2010 – أفضل فندق في مدينة أوروبية لفندق اسطنبول

2010 – المركز الثاني لأشهر فندق لرجال الأعمال في ألمانيا لفندق مطار شتوتغارت

 moevenpick-hotels.com

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في شركة موفنبيك للفنادق والمنتجعات، وهي سلسلة فنادق سويسرية راقية تتكوّن في المقام الأول من المنتجعات من فئة الخمس نجوم وفنادق رجال الأعمال في المدن أو المطارات. 

حازت شركة المملكة القابضة والمملكة للاستثمارات الفندقية على حصة كبيرة في موفنبيك في  عام 1998م وزادتها في  عام 2003م، حيث أصبحت الشركتان مجتمعتان تمتلكان حصة مهمة فيها. فقد رأت شركة المملكة القابضة أن الاسم التجاري لموفنبيك غير مستغل جيداً، وأنه يمكن الارتقاء به ليصبح من الأسماء التجارية الرائدة في فنادق الأربع والخمس نجوم.

تسعى موفنبيك حالياً لدخول الأسواق  النامية في الشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب شرق آسيا بدعم من شركة المملكة القابضة التي يتيح لها استثمارها المشاركة المباشرة في صياغة استراتيجيات موفنبيك الحالية والمستقبلية. وقد كان  لعلاقات صاحب السموّ الملكي الأمير الوليد دور رئيسي في خطط موفنبيك التوسعية والارتفاع الملحوظ في إيراداتها.

اشتدّت أواصر علاقة الأعمال بين شركة المملكة للاستثمارات الفندقية وموفنبيك وازدادت وثاقة، حيث تدير موفنبيك 7 فنادق من أصل 18 فندقاً تمتلكها شركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومن المنتظر أن يرتفع هذا العدد في المستقبل.


نبذة عن الشركة

ترجع بدايات شركة موفنبيك للفنادق والمنتجعات إلى  عام 1973، عندما افتتحت مجموعة موفنبيك للفنادق فندقين قرب مطار زيوريخ وفي ريجنزدورف في سويسرا. وكان هذا المشروع جزءاً من مجموعة موفنبيك التي أنشأها أويلي براغر في  عام 1948. وقد أصبحت اليوم شركة عالمية لإدارة الفنادق الراقية ذات جذور عميقة في سويسرا، وتضمّ أكثر من 90 فندقاً عاملاً أو قيد الإنجاز في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا.

تطوّر الشركة فنادق موفنبيك في مراكز المدن أو مناطق المكاتب في الضواحي أو في المطارات، حيث تستهدف رجال الأعمال المسافرين، ومنتجعات موفنبيك التي تتميّز بمختلف المرافق الترفيهية والنوادي الصحية والمطاعم المتنوّعة ومرافق المؤتمرات، وموفنبيك رزيدانس المصمّمة لاستقبال النزلاء الذين يقيمون مدة طويلة، لا سيما في مراكز المدن.

يتوقّع أن تنمو موفنبيك بمعدّل 8 إلى 10 فنادق في السنة. وتشغّل الشركة أيضاً أسطولاً من السفن السياحية في المياه المصرية.