(Time Warner) تايم وورنر

timewarner

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1997

تاريخ الإنشاء: 1990

المقرّ: نيويورك، ولاية نيويورك، الولايات المتحدة

www.timewarner.com

الجوائز والآوسمة

2012 – هوم بزنس أوفيس (إتش بي أو) تحصل على 81 ترشيحاً لجوائز إيمي برايم تايم، وفيلم "همنغواي وغلهورن" يقود جميع برامج إتش بي أو بحصوله على 15 ترشيحاً

2012 – ناشيونال ماغازين أواردز تمنح تايم إنك جائزة "أفضل مجلة في السنة"

2012 – وارنر برذرز المملكة المتحدة تحقّق رقماً قياسياً في شبّاك التذاكر، ما يتوجّها باعتبارها استديو الأفلام الأول في المملكة المتحدة للسنة التالية على التوالي

2011 لايف دوت كوم يفوز بجائزة صوت الجمهور من ويبي أواردز عن أفضل تصميم مرئي

Time Inc. Awards

HBO Content Awards

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في تايم وورنر، أكبر شركة إعلامية في العالم.

جاءت حصة شركة المملكة القابضة في تايم وورنر نتيجة شرائها من السوق حصة في شركة الإنترنت الرائدة نتسكيب. وقد بيعت نتسكيب في وقت لاحق إلى شركة أمريكا أون لاين (أيه أو إل) التي اندمجت في ما بعد مع تايم وورنر. وكانت شركة المملكة القابضة قد حدّدت خدمات الإنترنت للشركات والبيوت باعتبارها مجالاً للفرص الاستثنائية، ومن ثم كان مركزها في نتسكيب المدخل الأول إلى قطاع التكنولوجيا قبل أن تصبح أسعار أسهم شركات الإنترنت أعلى بكثير من قيمتها الحقيقية.

في الأشهر الستة عشر الأولى التي تلت هذا الاستثمار  المبدئي، حقّقت نتسكيب معدّل عائد داخلي استثنائي بلغ 90.6% في السنة، وشهدت أسعار أسهمها ارتفاعاً حاداً بسبب ارتفاع الطلب على أسهم شركات الإنترنت والإعلان عن تقدّم “أيه أو إل” بعرض لشرائها. وقد عمّقت شركة المملكة القابضة علاقتها بتايم وورنر في سنتي  2001م و2002م بشراء حصص إضافية، وانفصلت “أيه أو إل” عن تايم وورنر في  عام 2009م.

لا تزال العلاقة بين المملكة القابضة وتايم وورنر قوية جداً، إذ تعتقد إدارة تايم وورنر أن ثمة إمكانية لأن تعمل المملكة القابضة بمثابة شريك إقليمي لتايم وورنر للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط.


نبذة عن الشركة

تدير تايم وورنر أسماء تجارية عالمية لامعة مثل وورنر برذرز، وسي إن إن، ومجلة تايم، وهوم بوكس أوفيس، ونيو لاين سينما. وتتراوح اهتماماتها من التلفزة الكبلية والمدفوعة إلى الامتيازات الرياضية. وتعتبر الشركة رائدة في الإعلام والترفيه، لديها شركات في شبكات التلفزة، والترفيه السينمائي والتلفزيوني، والنشر. وتستخدم حجمها الكبير في الصناعة وعلاماتها التجارية الشهيرة لابتكار محتوى عالي الجودة وإعداده وتسليمه إلى جميع أنحاء العالم عبر العديد من المنصات ومنافذ التوزيع.

تتكوّن أعمال الشبكات من الشبكات الكبلية، وخدمات برامج التلفزة المدفوعة، وشبكات البث التلفزيوني، والعديد من امتيازات القنوات الرياضية. وينتج قطاع أعمال الأفلام الترفيهية ويوزّع الأفلام السينمائية والبرامج التلفزيونية والرسوم المتحرّكة ومنتجات الفيديو المنزلي وحقوق الترخيص لآلاف البرامج والشخصيات. وتنشر ذراع النشر في تايم وورنر أكثر من 130 مجلة، منها تايم، وبيبُل، وسبورتس إلَّسْتريتد، وفورتشن  ماجازين.

تسعى قطاعات الأعمال في تايم وورنر إلى تحقيق الأفضلية التنافسية عبر فرص التعاون البنّاء. وتتميّز الشركة منذ زمن طويل بابتكاراتها في التكنولوجيا والمنتجات والخدمات. وتعزّز مبادراتها الرقمية العلامات التجارية الرائدة في الشركة في جميع المجالات بالتركيز على النموّ والمشاركة  وتحقيق العوائد.