الرئيسية / الاستثمارات / العقارات / (Songbird Estates PLC) كناري وارف (سونغبيرد للعقارات)

(Songbird Estates PLC) كناري وارف (سونغبيرد للعقارات)

songbird

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1995 

المقرّ: لندن، المملكة المتحدة

www.songbirdestates.com

 ساهمت شركة المملكة القابضة في إنجاز مشروع كناري وارف العقاري في لندن باستثمارها المبدئي فيه في منتصف تسعينيات القرن العشرين.

 تقدم القائمون على تطوير كناري وارف إلى الاتصال بالأمير الوليد في  عام 1995 فيما كان المشروع تحت الحراسة القضائية. أدركت المملكة القابضة إمكانات هذا المشروع الذي يعدّ من أكبر المشاريع العقارية في أوروبا، وتمكّنت من الاستفادة من وضعه لتنظيم الاستثمار الذي تم التفاوض عليه سراً بدعم من مجموعة من المستثمرين الآخرين. وبفضل هذا الاستثمار المبدئي وقدرة الأمير الوليد على تشكيل تجمّع من المستثمرين المرموقين، تم إنجاز مشروع كناري وارف المميّز بنجاح.

أكملت شركة كناري وارف القابضة إدراجها في البورصة في  عام 1999. وقبل طرح الشركة للاكتتاب العام، كان إجمالي الأرباح الإجمالية التي حقّقتها المملكة القابضة يعادل الاستثمار المبدئي، بالإضافة إلى عائد جيد أيضاً. وفي عام 2001، قرّرت المملكة القابضة بيع ثلثي استثمارها في المشروع. وفي سنة 2004، ضخّ تجمّع بقيادة مورغان ستانلي استثماراً أساسياً تمكّن، من خلال شركة سونغبيرد للعقارات، من الاستحواذ على شركة كناري وارف القابضة وتحويلها إلى شركة خاصة.

أدرجت شركة سونغبيرد للعقارات في سوق الاستثمارات البديلة في بورصة لندن، وبيع ما يقارب ثلث استثمار المملكة القابضة بربح مجزٍ.


نبذة عن الشركة

سونغبيرد للعقارات مجموعة عقارية مقرّها المملكة المتحدة وتعنى بإدارة استثماراتها في المقام الأول. وتمتاز شركتها التابعة الرئيسية، مجموعة كناري وارف، بالتخصّص في التطوير المتكامل للعقارات والاستثمار والإدارة.

تتجاوز حيازات سونغبيرد مشروع كناري وارف لتشمل عقارات أخرى في لندن. وقد أفيد عن أن الشركة حقّقت أرباحاً تبلغ 4.6 ملايين جنيه قبل الضريبة في  عام 2011، وقدّرت أصولها الصافية في نهاية تلك السنة بنحو 1425.1 مليون جنيه.