الرئيسية / الاستثمارات / العقارات / (Kingdom Centre) مركز المملكة (شركة المركز التجاري المحدودة)

(Kingdom Centre) مركز المملكة (شركة المركز التجاري المحدودة)

kingdomcentre

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1998

تاريخ الإنشاء: 1998

المقرّ: الرياض، المملكة العربية السعودية

www.kingdomcentre.com.sa

الجوائز والآوسمة

2003 – جائزة التفوّق من المجلس العالمي لمراكز التسوق، جوائز التصميم والتطوير الدولي السنوية السابعة والعشرون

2002 – جائزة إمبوريس لناطحات السحاب

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في شركة المركز التجاري المحدودة، المالك الوحيد لمركز المملكة، أحد أبرز المعالم العمرانية في مدينة الرياض.

يتكوّن المركز من ناطحة سحاب أيقونية من 99  طابق تضمّ سوق المملكة التجاري وفندق فور سيزونز الرياض، كما تحتضن مقرّ شركة المملكة القابضة. 

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في شركة المركز التجارية (مركز المملكة) وقد وقّعت شركة المركز التجارية اتفاقية إعادة تمويل متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع مجموعة سامبا المالية لأغراض التوسّع والتمويل. وتأتي إعادة تمويل مركز المملكة في إطار أهداف شركة المملكة القابضة لمواصلة تسييل محفظة استثمارات الشركة المحلية والاستفادة من قيمتها.


نبذة عن الشركة

تم إنجاز مركز المملكة في  عام 2002، وهو يشغل مساحة سطحية تبلغ 94,230 متراً مربّعاً، ويتكوّن من برج المملكة، أحد أكثر المعالم العمرانية تميّزاً في الرياض، وسوق المملكة التجاري الذي يتكوّن من ثلاثة أدوار، ووحدات شقق، وفندق فور سيزونز الرياض الذي يضمّ 197 غرفة و53 جناحاً.

يحتوي سوق المملكة التجاري على 161 متجراً يستهدف الشبان والمتسوّقين. ويضمّ العديد من العلامات التجارية العالمية الفاخرة ومستأجرين رئيسيين مثل: دبنهامز وساكس فيفث أفنيو. وقد تم تخصيص الدور الثالث من السوق للنساء فقط.