الرئيسية / الاستثمارات / الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا

الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا

إن التقدّم الحاصل في الإعلام الاجتماعي على الإنترنت والتقنيات الداعمة قد غيّر طريقة تواصل مليارات الأشخاص بعضهم مع بعض،  وتبادل المعلومات، وشرائهم السلع، وإحداثهم التغيير السياسي. وفي حين أن بعض الابتكارات الحديثة حقّقت نجاحاً ملحوظاً – أصبحت أبل على سبيل المثال أكثر الشركات تقديراً في العالم – فإن بعضها الآخر لا يبدو للوهلة الأولى مصدر للربح. ونحن نعتقد أن نماذج الأعمال المجزية ستتخذ شكلها بصورة طبيعية عندما تنضج هذه التقنيات وأنماط الاستخدام. لذا فإن شركة المملكة القابضة تستثمر بثقة في الإعلام الاجتماعي والمشاريع التكنولوجية التي تحدث تغييراً عميقاً في التفاعل بين البشر.

(Twitter) تويتر

إشترت شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في شركة تويتر في  عام 2011، وكانت تويتر تُموّل منذ إنشائها في  عام 2006 عن طريق رأس المال الخاص المغامر. وقد قدّرت شركة فنتشربيت قيمة تويتر بنحو 10 مليارات دولار عندما استثمرت شركة المملكة …

قراءة المزيد

(AOL) أيه أو إل

تحتفظ شركة المملكة القابضة باستثمار مميز في شركة أيه أو إل، العلامة التجارية الرائدة للإنترنت منذ ما يزيد على 25 سنة. نمت أيه أو إل وتطوّرت عما كانت عليه في التسعينيات من شركة تقدم خدمات حصرية إلى مستخدميها إلى شركة …

قراءة المزيد

(Apple) أبل

تحتفظ شركة المملكة القابضة باستثمار مهم في شركة أبل، شركة الحواسيب والبرمجيات الثورية والشركة الأعلى قيمة في العالم إذ تزيد رسملتها في السوق على 400 مليار دولار. ومما اجتذب المملكة القابضة إلى أبل قدرتها على ابتكار أسواق الحوسبة أو تغييرها …

قراءة المزيد

(Motorola) موتورولا

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في موتورولا سوليوشنز، وهي شركة أمريكية متخصّصة في الاتصالات اللاسلكية،  والموصّلات والأنظمة الإلكترونية، والاتصالات المتكاملة، والحلول الإلكترونية. يرجع استثمار المملكة القابضة إلى  عام 1997. وعندما انقسمت موتورولا إلى شركتين في  عام 2011م، اشترت غوغل …

قراءة المزيد

Home / Investments / Social Media and Technology

Social Media and Technology

It is no exaggeration to say Internet-enabled social media advances and their supporting technologies have changed the way billions connect with one another, share information, buy goods, and effect political change. While some have been clear successes – Apple, for example, is now the most highly valued company on earth – not all recent innovations seem at first glance to be engines of profit. We believe rewarding business models will take shape naturally as these technologies and use patterns mature. KHC is investing with confidence in social media and technology ventures that make a profound difference in human interaction. 

Twitter

Kingdom Holding Company acquired a substantial position in Twitter in 2011. Twitter had been funded since its launch in 2006 via private venture capital. When KHC invested a significant amount in December 2011, the company’s value was estimated by VentureBeat …

Read More

AOL

Kingdom Holding Company holds a significant position in AOL, a trailblazing Internet brand for more than 25 years. AOL has grown, developed and evolved past its 1990s “walled garden” online offering to U.S. consumers to become a globally known aggregator …

Read More

Apple

Kingdom Holding Company maintains a significant investment in Apple, the revolutionary computer and software firm and single most valuable company in the world with a market capitalization of well over USD 400bn. KHC is attracted to Apple’s demonstrated ability to …

Read More

Motorola

KHC has a significant investment in Motorola Solutions, an American company specializing in wireless communications, semiconductors and electronic systems, and integrated communication and embedded electronic solutions. The KHC investment dates from 1997. When Motorola split into two companies in 2011, …

Read More