(Motorola) موتورولا

moto

حقائق أساسية

بدء استثمارات شركة المملكة القابضة: 1997

تاريخ الإنشاء: 1928

المقرّ: شومبيرغ، إلينوي، الولايات المتحدة

www.motorola.com

الجوائز والآوسمة

2 – جائزة غوتا بي موبايل، وأفضل جهاز إلكتروني للمستهلكين 2012، وبست سمارتفون لهاتف درويد 4 من موتورولا

2011 – أفضل 100 شركة مبدعة من طومسون رويترز

2011 – أفضل رئيس تنفيذي من فيرس وايرلس – سانجاي جها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي

2011 – جواز صناعة تلفزيون بروتوكول الإنترنت 2011 – موتورولا ميديوس فيديو فلو 

الجوائز وشهادات التقدير

 

تمتلك شركة المملكة القابضة حصة كبيرة في موتورولا سوليوشنز، وهي شركة أمريكية متخصّصة في الاتصالات اللاسلكية،  والموصّلات والأنظمة الإلكترونية، والاتصالات المتكاملة، والحلول الإلكترونية. يرجع استثمار المملكة القابضة إلى  عام 1997. وعندما انقسمت موتورولا إلى شركتين في  عام 2011م، اشترت غوغل شركة موتورولا موبيليتي المسؤولة عن صناعة الهواتف الخلوية ومعدات الفيديو الكبلي. ولا تزال موتورولا سوليوشنز تقدّم منتجات وخدمات الاتصالات إلى عملائها من الشركات والحكومات. وتعتقد شركة المملكة القابضة أن موتورولا سوليوشنز مهيّأة للاستفادة من التوسّع السريع لنشاط بيانات الهواتف المحمولة على مستوى المشاريع المؤسسية.


نبذة عن الشركة

موتورولا هي الشركة الرائدة في تشكيل حقبة التفاعل بالهواتف المحمولة التي نتمتع بها في الوقت الحاضر، باعتبارها مبتكر أول هاتف خلوي محمول تجاري. وتتضمّن محفظة موتورولا اليوم بعض أنجح الهواتف المحمولة في السوق. وتربط موتورولا الشركات في جميع أنحاء العالم بشبكات الاتصالات والتطبيقات والخدمات، بالإضافة إلى خاصية المعلومات الفورية من خلال منتجاتها المختلفة.

يرجع اسم موتورولا إلى  عام 1930 عندما ابتكر بول الخامس وجوزيف غالفن راديو موتورولا، أول راديو للسيارات يحقق نجاحاً تجارياً. ابتكر بول غالفن الاسم التجاري موتورولا Motorola الذي يربط بين motor (أي سيارة) و ola (تمثل الصوت). وهكذا يرمز اسم موتورولا إلى الصوت في أثناء الحركة.

في عام 2011، انفصلت موتورولا إلى شركتين مستقلتين. موتورولا موبيليتي التي اشترتها غوغل مقابل 12.6 مليار دولار وتصنع الهواتف الخلوية ومعدات الفيديو الكبلي. وموتورولا سوليوشنز، وهي شركة متداولة الأسهم لا تزال تقدّم منتجات وخدمات الاتصالات إلى عملائها من الشركات والحكومات.