الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / زيادة أرباح شركة المملكة القابضة للربع الثالث الى 197.7 مليون ريال

زيادة أرباح شركة المملكة القابضة للربع الثالث الى 197.7 مليون ريال

December 26, 2011

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود نتائجها المالية للربع الثالث والتسعة أشهر من العام الحالي 2011م والمنتهي في 30 سبتمبر 2011م. وقد شهد صافي الدخل الموحد للربع الثالث من هذا العام ارتفاعاً حيث بلغ 197.7مليون ريال، ومقارنة بنتائج الربع الثالث من عام 2010م تصبح الزيادة بنسبة %24. وخلال التسعة اشهر الماضية بلغ إجمالي صافي الدخل 451.8 مليون ريال زيادة بنسبة 22%. 

وقد علق الأمير الوليد بن طلال: نتائج شركة المملكة قوية ومستمرة، وسنواصل في توزيع أرباح مجزية للمساهمين “.

وبالرغم من الاضطرابات المحيطة بالمنطقة فستستمر شركة المملكة في تحقيق الأرباح وذلك من استثمارات الشركة العقارية والاستثمارات المحلية. 

وأضاف سمو الأمير الوليد: ” نحن واثقون من أن نتائجنا القوية سوف تستمر مع رؤيتنا المحكمة لا سيما بعد أن بدأنا في تنفيذ المشروعين العقاريين العملاقين في مدينتي جدة والرياض “.

هذا وقد تم الإعلان مؤخراً عن توقيع عقد إنشاء أطول برج في العالم بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية بمبلغ 4.6 مليار ريال ضمن مشروع جدة العملاق بارتفاع يزيد عن 1000 متر.

وسوف تبدأ شركة جدة الاقتصادية Jeddah Economic Company (JEC) العمل في بناء البرج ضمن المرحلة الأولى لمدينة المملكة التي تقع شمال مدينة جدة وتحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع وتطل على البحر الأحمر وخليج أُبحر.

وأعلنت مؤخراً شركة المملكة ، عن بيع مليون متر مربع من “أرض المملكة” الجزء الغربي لشركة الاستثمار العقاري المحدودة (التي تمتلك فيها شركة المملكة حصة بنسبة 38.89%) بقيمة 250 ريال للمتر المربع لإنشاء مدينة المملكة الثانية، مع العلم بأن مدينة المملكة الأولى قد تم افتتاحها عام 1999م ونسبة الإسكان فيها 100%. كما أن الجزء الشرقي من الأرض به “واحة المملكة” وتشمل بنية أساسية كاملة وسيكون فيها فندق فور سيزونز Four Seasons.