الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / طيران ناس احدى شركات المملكة القابضة التي تملك فيها 34% استكملت اتفاقاً مع ايرباص AIRBUS لشراء طائرات بـ32 مليار ريال

طيران ناس احدى شركات المملكة القابضة التي تملك فيها 34% استكملت اتفاقاً مع ايرباص AIRBUS لشراء طائرات بـ32 مليار ريال

January 12, 2017

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، أن الشركة الوطنية للخدمات الجوية (طيران ناس) احدى الشركات الزميلة والتي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 34.08% قد استكملت اتفاقاً مع شركة ايرباص AIRBUS لشراء طائرات بقيمة 32.25 مليار ريال سعودي (8.6 مليار دولار). وستتم مراسم التوقيع يوم الاثنين 18 ربيع الآخر 1438هـ الموافق 16 يناير 2017م. حيث من المتوقع أن تحدث هذه الصفقة نقلة نوعية في عمليات شركة طيران ناس.

 

نبذة عن شركة المملكة القابضة:

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في 13 قطاع استثماري حول العالم.