الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / شركة المملكة تعلن عن دمج شركتها فيرمونت رافلز FRHI للفنادق الفاخرة مع آكور Accor في صفقة كبرى

شركة المملكة تعلن عن دمج شركتها فيرمونت رافلز FRHI للفنادق الفاخرة مع آكور Accor في صفقة كبرى

December 10, 2015

 

أعلنت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن توقيعها لاتفاقية تقوم من خلالها بضم شركة الفنادق الفاخرة فيرمونت رافلز هوتيلز إنترناشونال FRHI الخاصة بها إلى فنادق آكور Accor Hotels وهي شركة فرنسية مدرجة في السوق المالي الفرنسي (Euronex Paris).

وستنشأ عن عملية الدمج هذه واحدة من أكبر شركات الخدمات الفندقية وأكثرها تنوعاً على الإطلاق على مستوى العالم، مع أكثر من 3,900 فندق و 540,000 غرفة تحت الإدارة موزعة في جميع أنحاء العالم. ومن الجدير بالذكر بأن الصفقة ستخضع لسلسة من الموافقات التنظيمية والإدارية ومن المتوقع إتمامها في منتصف العام 2016. 

عند اتمام الصفقة ستمتلك شركة المملكة حوالي 6% من آكور وذلك في عملية لزيادة رأس مال آكور وستحصل شركة المملكة من خلال هذه الاتفاقية على مبلغ 1.27 مليار ريال سعودي (339 مليون دولار) وبالإضافة إلى بعض الأصول الأخرى. ومن المتوقع اتمام الصفقة بعد أخد موافقة الجمعية العمومية لآكور، كما ستخضع هذه الصفقة لقوانين هيئات التنافسية المعنية.

 

نبذة عن شركة المملكة القابضة:

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في 13 قطاع استثماري حول العالم.