الرئيسية / الأخبار / شركة المملكة تبيع حصة 50% في فندق فورسيزونز موريشيوس الأمير الوليد: “سيبقى الفندق تحت إدارة فورسيزونز”

شركة المملكة تبيع حصة 50% في فندق فورسيزونز موريشيوس الأمير الوليد: “سيبقى الفندق تحت إدارة فورسيزونز”

June 1, 2015

 

 قامت شركة المملكة للاستثمارات الفندقية (KHI) احدى الشركات التابعة بالكامل لشركة المملكة القابضة والتي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، ببيع شركة Kingdom 5-KR-182, Ltd. والتي تمتلك حصة بنسبة 50% في فندق: فورسيزونز ريزورت موريشيوس Four Seasons Resort Mauritius في اناهيتا ، إلى شريكها الاستثماري في المشروع، وهو مجموعة صن ريزورتس المختصة بالمنتجعات.

 

إن فندق فورسيزونز ريزورت موريشيوس Four Seasons Resort Mauritius في اناهيتا هو جزء من مشروع تطويري متعدد الإستخدامات بلغت قيمته 200 مليون دولار أمريكي، وسرعان ما أصبح منذ افتتاحه في العام 2008 المنتجع الرائد في قطاع الفنادق الفخمة في جزيرة موريشيوس. بلغت قيمة حقوق الملكية الصافية 40 مليون دولار أمريكي، حيث تم إنجاز الصفقة في 30 مايو 2015.

 

وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة صرح سمو الأمير الوليد: “إن هذه الصفقة تسطر إنجازا جديدا في سجل نجاحات شركة المملكة القابضة وذلك ضمن استراتيجية تحقيق عوائد قيمة من استثمارات الشركة في الأسواق ذات النمو السريع وسيبقى الفندق تحت إدارة فنادق ومنتجعات فورسيزونز”.

 

وعلق الأستاذ سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية KHI بقوله: “إنه من دواعي سرورنا أن ندخل في هذه الصفقة مع شركائنا في فندق فورسيزونز ريزورت موريشيوس Four Seasons Resort Mauritius في اناهيتا، والذين عملنا معهم على تأسيس هذا الفندق ليكون الصرح الرائد في قطاع الفنادق الفخمة في موريشيوس، وأضاف السيد الذوق بقوله: “سنستمر بالمساهمة في هذا الفندق من خلال حصة المملكة القابضة في شركة الإدارة: فورسيزونز هوتيلز أند ريزورتس Four Seasons Hotels & Resorts”.

 

وتعتبر شركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومقرها الرئيسي في دبي في الإمارات العربية المتحدة،  إحدى كبريات الشركات الرائدة في مجال حيازة وتطوير الفنادق والمنتجعات، فقد استمرت شركة المملكة لأكثر من عشرين عاما بأداء دورها كلاعب أساسي في مجال أعمال الفنادق العالمية، من خلال حيازة وتطوير  وإدارة الأصول بشكل فعال، ومن ثم تحقيق عوائذ قيمة على الممتلكات العقارية الفندقية عالية الجودة.

 

وتملك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي تملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات فورسيزنز الذي يملك %5 منها.

 

واليوم فقد أرست المملكة مكانتها المتميزة باعتبارها إحدى أصحاب الاستثمارات الفندقية الأكثر  تنوعا على الصعيد العالمي، مع حيازتها لحصص رئيسية في شركات كبرى ومرموقة في مجال إدارة الفنادق الفخمة مثل (فور سيزنز هوتيلز أند ريزورتس Four Seasons Hotels and Resort، إف أر إتش أي هوتيلز أند ريزورتس FRHI Hotels & Resorts، وفنادق موفيبينيك هوتيلز أند ريزورتس Mövenpick Hotels & Resorts) علاوة على امتلاكها لـ 21 فندقا متميزا حول العالم.

 

ويشمل نطاق محفظة الممتلكات العقارية لشركة المملكة القابضة، فندق فورسيزونز  جورج الخامس في باريس Four Seasons Hotel George V، فندق بلازا في نيوريورك، فندق سافوي في لندن، فندق فورسيزونز تورنتو، فندق فيرمونت سان فرنسيسكو، والعديد من الفنادق الرائدة المنتشرة في الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا.

Home / News / KHI Sells 50% Interest in Four Seasons Mauritius Prince Alwaleed: “The hotel will remain under the Four Seasons management”

KHI Sells 50% Interest in Four Seasons Mauritius Prince Alwaleed: “The hotel will remain under the Four Seasons management”

June 1, 2015


Kingdom Hotel Investments (KHI), a wholly owned subsidiary of the Saudi Arabian conglomerate Kingdom Holding Company (KHC) chaired by HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, has sold Kingdom 5-KR-182, Ltd., beneficial owner of a 50% interest in the Four Seasons Resort Mauritius at Anahita to Kingdom’s joint venture partner in the property, hospitality group Sun Resorts.


The Four Seasons Resort Mauritius at Anahita, part of a $200M mixed-use development project, opened in 2008 and swiftly became the leading property in the Mauritius luxury hotel competitor set. The transaction closed on May 30, 2015 for a net equity consideration of $40M. 


Prince Alwaleed commented: “This transaction marks yet another success for KHC’s value realization strategy from growth market investments. The hotel will remain under the management of Four Seasons Hotels and Resorts.”


Mr. Sarmad Zok, Chairman and CEO of KHI and Member of KHC’s Board of Directors commented: “We are very pleased to be entering into the transaction described above with our JV partners with whom we have successfully worked to establish this asset as the undisputed market leader in the Mauritian luxury hotel segment.” Mr. Zok added, “We continue to be stakeholders in the asset through Kingdom’s interest in the management company Four Seasons Hotels & Resorts.”


KHI, headquartered in Dubai (UAE), is the leading international hotel and resort acquisition and development company. For over two decades, Kingdom has been a leading player in the global hospitality industry, building shareholder value by acquiring, developing, actively asset managing and finally monetizing high-quality hospitality real estate properties.


KHC owns a 47.5% stake in the Four Seasons which is co-owned by Bill Gates’ Cascade with a 47.5% stake, and the remaining 5% is owned by Mr. Isadore Sharp.


Today, Kingdom stands as one of the most diversified hospitality investors globally with major interests in industry-leading luxury hotel management companies (Four Seasons Hotels and Resorts, FRHI Hotels & Resorts, and Mövenpick Hotels & Resorts) and 21 owned hotels worldwide. KHC’s hotel real estate portfolio includes the Four Seasons Hotel George V in Paris, The Plaza in New York, The Savoy in London, Four Seasons Hotel Toronto, Fairmont Hotel San Francisco and other leading hotels across the Middle East, Asia, and Africa.