الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / شركة المملكة القابضة تعلن عن إتمام صفقة شراء %100 من فندق فورسيزنز تورونتو بـ 200 مليون دولار

شركة المملكة القابضة تعلن عن إتمام صفقة شراء %100 من فندق فورسيزنز تورونتو بـ 200 مليون دولار

November 17, 2012

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن إتمام صفقة شراء %100 من فندق فورسيزنز تورونتو Four Seasons  Toronto بـ 200 مليون دولار.

الأمير الوليد: ” هذه الصفقة تتماشى مع استراتيجيتنا الاستثمارية المحكمة لتطوير فنادق مميزه في مدن مختارة في جميع انحاء العالم”

ان فندق فور سيزونز تورونتو تم افتتاحه مؤخراً ويتكون من 259 غرف فاخرة تضم 42 جناحا، في احد ارقى احياء مدينة تورونتو “يوركفيل”. ويضم الفندق منتجع صحي فاخر تبلغ مساحته 2787 متر مربع (30،000 قدم). 

وتعد شركة المملكة القابضة إحدى أكبر المستثمرين في كندا عن طريق استثماراتها في فنادق ومنتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels & Resorts وعن طريق فنادق فيرمونت رافلز الدولية Fairmont Raffles Hotels International (FRHI). 

هذا وتملك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي يملكها السيد بيل جيتس وتملك أيضا حصة تقدر بـ %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب Isadore Sharp مؤسس شركة فورسيزونز ويمتلك %5 منها. وفي عام 2007م، تمت صفقة شراء الأمير الوليد بن طلال والسيد بيل جيتس مع السيد ايزادور شارب لشراء شركة فورسيزونزFour Seasons في صفقة قيمتها 3.8 مليار دولار أمريكي.

وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في عام 2010م صفقة بقيمة 847 مليون دولار بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وقد تضمن الاتفاق استحواذ فويجر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح أما فيرمونت Fairmont أو رافلز Rafflesأو سويس هوتلز Swissotel. وفي عام 2006، قامت شركة المملكة كولوني Kingdom Colony بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت للفنادق والمنتجعات Fairmont ودمجها مع رفالز Raffles. بالإضافة، توجد لدى الأمير الوليد استثمارات في القطاع المصرفي في كندا من خلال شركة المملكة القابضة عن طريق مجموعة سيتي Citigroup.

Home / Press & Media / Investor News / Kingdom Holding Acquires 100% of Four Seasons Toronto, Canada for $200 million

Kingdom Holding Acquires 100% of Four Seasons Toronto, Canada for $200 million

November 17, 2012

Prince Alwaleed: “This Transaction is in line with our investment strategy to develop hotels in selected key cities.”

Kingdom Holding Company (KHC), chaired by HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, announced today Saturday November 17th 2012 the completion of the purchase of Four Seasons Toronto, Canada for $200 million.

Prince Alwaleed commented: “This Transaction is in line with our investment strategy to develop hotels in selected key cities.” 

Recently inaugurated, The Four Seasons Hotel Toronto offers 259 spacious luxury hotel guest rooms, including 42 suites, in Toronto’s luxurious Yorkville neighborhood. In addition to a new 2,787-square-metre (30,000-square-foot) state-of-the-art spa. 

KHC is considered one of the largest foreign investor in Canada through its investments in Four Seasons and also Fairmont Raffles Hotels International (FRHI). KHC holds a 47.5% stake in Four Seasons, while Cascade also holds a 47.5% stake, and 5% of the Four Seasons is owned by Isadore Sharp. The Four Seasons US$ 3.8 billion acquisition deal by Prince Alwaleed and Bill Gates with Isadore Sharp was made in 2007.

In 2010, KHC announced an US$847 Million Transaction with Qatari Diar involving FRHI. Under the agreements, Voyager Partners Limited (Voyager) has acquired for a combination of cash and other consideration a 40% shareholding in FRHI. In addition, QD Hotel & Property Investment Limited (QDHP) has undertaken to provide FRHI with a number of future management contracts for hotels that will be branded either Fairmont, Raffles or Swissotel. In 2006, Kingdom and Colony completed the acquisition of Fairmont Hotels & Resorts which was combined with the Raffles Hotels Group. In addition, Prince Alwaleed’s investment in the banking sector in Canada via Kingdom Holding is through Citigroup.