الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / شركة المملكة تعلن توزيع أرباح بمقدار 550.3 مليون ريال خلال عام 2012

شركة المملكة تعلن توزيع أرباح بمقدار 550.3 مليون ريال خلال عام 2012

February 25, 2012

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، بعد اجتماع مجلس إدارة الشركة بإقرار بند توزيع أرباح من الأرباح المبقاة، هذا وسيتم توزيع 550.3 مليون ريال للمساهمين خلال عام 2012م بواقع 50 هلله للسهم مما تشكل 5% من رأس المال ويعتبر هذا التوزيع استمرارية في استراتيجية الشركة لتوزيع أرباح لمساهمي الشركة.

ويشمل مجلس إدارة شركة المملكة القابضة كل من المهندس طلال الميمان العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية وعضو لجنة الاستثمار والمهندس أحمد حلواني العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية وعضو لجنة الاستثمار والسيد سرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار والسيد صالح الصقري والدكتور خالد السحيم والسيد طاهر عقيل والمهندسة رشا الهوشان. هذا وقد حضر اجتماع مجلس الادارة السيد شادي صنبر المدير المالي وعضو لجنة الاستثمار.

هذا وقد تنازل الأمير الوليد عن حقه في استلام كامل التوزيعات النقدية حيث سيتم توزيع 13 هلله لأسهم سمو الأمير الوليد التي تشكل 95% من أسهم شركة المملكة وذلك ليتم توزيع عائد يتجاوز الـ 5% لجميع المساهمين وسيتم توزيع الأرباح للمساهمين بشكل ربع سنوي بعائد وقدرة 12.5 هللة.

وبهذه المناسبة علّق الأمير الوليد: “إن استمرارية توزيع الأرباح للسنوات القادمة هي أحد دعائم الخطة الاستراتيجية لشركة المملكة وأنا واثق من أن نتائج شركة المملكة القابضة سوف تستمر في الزيادة والنمو لتحقق عوائد مجزية لنتمكن من تنمية استثماراتنا وللالتزام بتوزيع الأرباح في المستقبل”.