الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / شركة المملكة القابضة الأولى في “تميز العلامة التجارية” ضمن الشركات المتعددة الأنشطة

شركة المملكة القابضة الأولى في “تميز العلامة التجارية” ضمن الشركات المتعددة الأنشطة

December 24, 2013

منحت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، جائزة لتصنيف الشركة ضمن أكثر 100 علامة تجارية سعودية رواجاً لعام 2013م وقد منحت الشركة الجائزة خلال حفل تكريمي أقامته صحيفة الوطن وذلك في فندق الفيصلية بالرياض يوم الأحد 20 صفر 1435هـ الموافق 22 ديسمبر 2013م.

وقام معالي الدكتور عبد العزيز بن محيي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام بتسليم الجائزة للأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي لسمو الأمير الوليد بن طلال، وذلك نيابةَ عن سمو الأمير الوليد. هذا وتعتبر شركة المملكة القابضة أول شركة قابضة تمنح هذا التكريم كما أنه لا يوجد في ضمن المائة شركة قابضة أخرى.

وقد حضر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل آل سعود رئيس مجلس إدارة صحيفة الوطن وأصحاب السمو وكبار الشخصيات وأعيان مدينة الرياض، وممثلي الإعلام والصحافة المحلية والعربية والأجنبية.

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من الفنادق والعقارات إلى الإعلام والنشر، والترفيه، والخدمات المالية والاستثمارية، والإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا، وخدمات المواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة، والبتروكيماويات، والتعليم، والملكيات الخاصة، والرعاية الصحية، والطيران، والزراعة. بالاضافة إلى كونها من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم وأكثرها تنوّعاً، لدى شركة المملكة القابضة حصص في العديد من الصناعات الرئيسية المحلية والإقليمية والعالمية، بالاضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.