الرئيسية / الأخبار / شراكة استثمارية استراتيجية بين شركة المملكة القابضة ومجموعة Caisse des Dépôts

شراكة استثمارية استراتيجية بين شركة المملكة القابضة ومجموعة Caisse des Dépôts

June 12, 2014

 

وقعت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود،  مع Caisse des Dépôts International Capital – CDC International Capital – CDCIC  مذكرة تفاهم لإنشاء أداة استثمارية تدار بشكل مشترك من قبل CDCIC وشركة المملكة القابضة حيث ستسعى لتطوير مشاريع سعودية بمشاركة الشركات الفرنسية والتكنولوجية والاستفادة من خبراتها.

 

وتلك الشراكة الثنائية بين شركة المملكة القابضة و-CDCIC ستقوم بدعم استمرارية التعاون المشترك بين البلدين على الصعيد الاقتصادي والتجاري وتسهيل الحصول على رؤوس الأموال على المدى الطويل في كلا البلدين من خلال الشركات المتعاونة بين المملكة العربية السعودية وفرنسا.

 

هذا وقد تم تشكيل فريق عمل، برئاسة كل من الأمير الوليد والسيد لوران فيجير، الرئيس التنفيذي لشركة CDCIC وذلك لتعزيز هذه الشراكة.

 

وسوف تسعى هذه الشراكة إلى استثمارات مميزة عبر مجموعة واسعة من القطاعات والأصول، مع التركيز القوي على فرص تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والمساهمة في نمو وازدهار كلا الاقتصادين.

 

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال و موفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong)  وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.