الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / شركة المملكة القابضة تقود رفع رأس مال شركة كريم Careem بمبلغ 200 مليون دولار بالاضافة الى مستثمرين اخرين

شركة المملكة القابضة تقود رفع رأس مال شركة كريم Careem بمبلغ 200 مليون دولار بالاضافة الى مستثمرين اخرين

October 18, 2018

تُعلن شركة المملكة القابضة والتي يترأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، عن قيادتها لزيادة رأس مال شركة كريم Careem بالاضافه الى مستثمرين اخرين كونها أحد أكبر المساهمين في الشركة بإجمالي 750 مليون ريال (200 مليون دولار) ويعتبر ذلك استمراراً لاستراتيجيتها بالاستثمار في مجال التكنولوجيا الحديثة الواعدة كما فعلت مؤخراُ باستثمارها في شركة ديزر Deezer الفرنسية ومضاعفة حصتها في شركة ليفت Lyft الأمريكية بالاضافة الى استثماراتها السابقه في كل من توتير Twitter وجي ديدوت كوم JD.com الصينية.

 

الجدير بالذكر بأن شركة المملكة القابضة كانت قد استحوذت على نسبة 7% من شركة كريم Careemفي صفقة بلغ قدرها 232.5 مليون ريال (62 مليون دولار) في عام 2017م.

 

تعتبر شركة كريم Careem أحد الشركات الرائدة في منصة التكنولوجيا الحديثة في منطقة الشرق الأوسط، حيث تعمل على توسيع خدماتها عبر نظامها ليشمل إدارة الدفعات والتوصيل والنقل الجماعي. تسعى رؤية الشركة لتبسيط وتحسين حياة المجتمع. علماً بأنها تأسست “كريم” في يوليو 2012، وتعمل في أكثر من 120 مدينة حول العالم وخلقت أكثر من مليون فرصة عمل في المنطقة.