الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / شركة المملكة تعقد اجتماعي مجلس الإدارة والجمعية العمومية العادية

شركة المملكة تعقد اجتماعي مجلس الإدارة والجمعية العمومية العادية

March 31, 2016

عقدت شركة المملكة القابضة، التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، يوم الأربعاء 21 جمادى الآخرة 1437هـ، الموافق 30 مارس 2016م، اجتماع مجلس الإدارة في مقر شركة المملكة القابضة وعقدت الجمعية العمومية العادية في فندق الفورسيزونز Four Seasons بالرياض. 

 

وقد حضر الجمعية كل من سمو رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة الذي يشمل كل من: المهندس طلال الميمان العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية، والدكتور عادل السيد العضو التنفيذي للاستثمارات المباشرة والدولية، والأستاذ سرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية، والأستاذ محمد فهمي سليمان العضو التنفيذي والمدير المالي والإداري لشركة المملكة القابضة، كما حضر أعضاء مجلس الإدارة الغير تنفيذيين المهندس طاهر عقيل والدكتور خالد السحيم والأستاذ شادي صنبر. وقد وكلت المهندسة رشا الهوشان سمو رئيس المجلس في أعمال اجتماع المجلس المنعقد.

 

كما عينت الجمعية العمومية الأستاذ زياد بن محمد العمير سكرتيراً لها. وقد حضر الاجتماع ممثلين وزارة التجارة وهيئة السوق المالية.

 

ووافق مجلس الادارة ومساهمي شركة المملكة القابضة على جميع بنود الجمعية العمومية العادية بالإجماع التي تضمنت البنود التالية:

 

(1) التصويت على تقرير مجلس الإدارة للعام المالي المنتهي فى31/12/2015م

(2) التصويت عـلى القـوائم المالية للشركة للعام المالي المنتهي في 31/12/2015م

(3) التصويت عـلى تقرير مراقب الحسابات للعام المالي المنتهي في 31/12/2015م

 (4) التصويت على تعيين مراقب الحسابات من بين المرشحين من قبل لجنة المراجعة، لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 2016م والبيانات المالية الربع سنوية وتحديد أتعابهم.

(5) التصويت على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة للعام المنتهي في31/12/2015م

(6) المصادقة على ما تم توزيعه من أرباح خلال العام 2015م والبالغة 655.9 مليون.

(7) الموافقة على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح ربع سنوية على المساهمين.