الرئيسية / الأخبار / شركة المملكة تستثمر في صندوق رزفي الثالث للاستثمارات الخاصة Rizvi Fund الأمير الوليد: “المتوقع ان يبلغ حجم الصندوق 400 مليون دولار”

شركة المملكة تستثمر في صندوق رزفي الثالث للاستثمارات الخاصة Rizvi Fund الأمير الوليد: “المتوقع ان يبلغ حجم الصندوق 400 مليون دولار”

June 16, 2014

 

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، عن استثمارها في صندوق رزفي الثالث للاستثمارات الخاصة Rizvi Opportunistic Equity Fund III.

 

وقد استثمرت شركة المملكة القابضة مؤخرا في صندوق أسهم رزفي الثالث للاستثمارات الخاصة Rizvi Opportunistic Equity Fund III وذلك بناء على نجاح علاقة التعاون السابقة والتي أدت إلى الاستثمار في تويتر Twitter. هذا ويتخصص الصندوق في مراحل ما قبل الاكتتاب في الشركات المعروفة ذات الادارة الجيدة في الولايات المتحدة الأمريكية مع التركيز على مجالات عدة منها التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعية. كما انه من المتوقع ان يبلغ حجم الصندوق 400 مليون دولار أمريكي.

 

تؤمن إدارة رزفي ترافيرس Rizvi Traverse Management في استراتيجية الاستثمار الذي يجمع بين رأس المال مع الخبرة الإدارية. وتسعى إدارة رزفي ترافيرس إلى خلق قيمة استثمارية في إدارة محافظها من خلال توفير رأس المال، إدارة الموارد، التوجه الاستراتيجي وعمليات الدمج والاستحواذ. هذا ويشغل السيد سهيل رزفي منصب المؤسس والرئيس التنفيذي للاستثمار لرزفي ترافيرس.

 

وفي 2011م، أعلن الأمير الوليد بن طلال وشركة المملكة القابضة عن شراء حصة في شبكة تويترTwitter، وجاءت هذه الصفقة في ظل أشهر من المفاوضات بين الأطراف وتمثل حصاد ومتابعة دقيقة لشركة تويتر  Twitterوعملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة.

 

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال و موفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong)  وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.