الرئيسية / الأخبار / شركة المملكة تشارك في إعادة رسملة يوروديزني باريس بضخ 203 مليون ريال الأمير الوليد: “ثقتنا ثابتة بفرنسا واقتصادها وقيادتها”

شركة المملكة تشارك في إعادة رسملة يوروديزني باريس بضخ 203 مليون ريال الأمير الوليد: “ثقتنا ثابتة بفرنسا واقتصادها وقيادتها”

November 19, 2015

 

إشترت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، أسهماً إضافية في شركة يورو ديزني Euro Disney بمبلغ 49.2 مليون يورو (203.2 مليون ريال سعودي) وذلك كجزء من إعادة هيكلة رأس المال والتمويل، بالإضافة إلى تعديل خطة العمل لشركة يورو ديزني Euro Disney، والتي بدأت في إبريل 2015م، حيث شاركت شركة المملكة القابضة في كامل الإكتتاب في أسهم حقوق الأولوية لشركة يورو ديزني Euro Disney. وبهذا تحتفظ شركة المملكة بحصتها البالغة 10% من ملكية الشركة.

وعلق الأمير الوليد: ” ثقتنا ثابتة بفرنسا واقتصادها وقيادتها”.

 

نبذة عن شركة المملكة القابضة:

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في 13 قطاع استثماري حول العالم.