الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / المملكة القابضة والأمير الوليد يعتزمان الاحتفاظ بحصتهما في تويتر عند طرح الأسهم الأمير الوليد

المملكة القابضة والأمير الوليد يعتزمان الاحتفاظ بحصتهما في تويتر عند طرح الأسهم الأمير الوليد

September 17, 2013

صرح صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، لوكالة الأنباء رويترز أنه يرى طرح شركة تويتر (موقع التواصل الاجتماعي الشهير) Twitter Inc. للاكتتاب العام في الولايات المتحدة الامريكية في أوائل العام 2014م. وأنه لن تباع أي من الأسهم المملوكة لشركة المملكة القابضة في تويتر في هذا الطرح الأولي، حيث ستحتفظ شركة المملكة القابضة وسموه شخصياً بكامل ملكيتهما عند تداول سهم تويتر في الأسواق الأمريكية.

وأكد الأمير الوليد: “ملكيتنا في تويتر يعد استثماراً استراتيجياً للمدى الطويل”.

وعلق سموه: “عدد أعضاء تويتر في نمو متزايد، حيث وصل عددهم حالياً تقريباً إلى 300 مليون مغرد حول العالم، وحوالي 500 مليون تغريده يومياً”.

وأضاف سموه: “قد تكون مفاجأت سارة للأسواق إذ أن إيرادات تويتر من الهواتف المحمولة أعلى بكثير من ايرادات فيسبوك وقت الطرح”.

وشدد سموه: “فرض الرقابة على تويتر أو أي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي من قبل الحكومات لن يجدي نفعاً في ضل الثورة المعلوماتية”. وقد قال سموه في إحدى تغريدا ته: “إنها حرب خاسرة”.

وفي ديسمبر 2011م، أعلن الأمير الوليد بن طلال وشركة المملكة القابضة عن شراء “حصة استراتيجية” في شبكة تويترTwitter، بقيمة 1.125 مليار ريال سعودي (300$ مليون دولار) وجاءت هذه الصفقة في ظل أشهر من المفاوضات بين الأطراف وتمثل حصاد ومتابعة دقيقة لشركة تويتر  Twitterوعملية مفصلة وشاملة للفحص النافي للجهالة.

  • تجدون برفقه نسخة من حوار سمو الأمير الوليد مع وكالة الأنباء رويترز (عربي/ إنجليزي).
  • أدناه الروابط الالكترونية ل حوار سمو الأمير الوليد مع وكالة الأنباء رويترز.

 

عربي: http://ara.reuters.com/article/businessNews/idARACAE9B2VHM20130916?sp=true

إنجليزي: http://www.reuters.com/article/2013/09/15/us-twitter-alwaleed-idUSBRE98E0C620130915