الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / فندق شركة المملكة جورج الخامس George V يُمنح لقب “أفضل فندق في العالم” الأمير الوليد: “فندقنا جورج الخامس هو الأول والأثمن في العالم”

فندق شركة المملكة جورج الخامس George V يُمنح لقب “أفضل فندق في العالم” الأمير الوليد: “فندقنا جورج الخامس هو الأول والأثمن في العالم”

April 4, 2016

 

صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة قال: ” فندق جورج الخامس هو الأول والأثمن في العالم”، حيث حصل فندق فورسيزونز جورج الخامسFour Seasons George V في باريس على لقب “أفضل فندق مدينة في العالم” لعام 2015م ضمن تصنيف مجلة “دليل جاليفانتر Gallivanter’s Guide.

 

ومن أهم ما يجعل فندق جورج الخامس George V فندقاً فريداً من نوعه هو الفخامة والتصميم الداخلي الراقي والتصميم المعماري الرفيع، كما يدمج أثاث الفندق مابين التصميم الكلاسيكي والطراز الحديث الذي تزينه الزخرفة والزهور بشكل فريد بالإضافة إلى الاهتمام الكبير بأدنى التفاصيل. كما يحتوي الفندق على المطعم الشهير لو سانك Le Cinq والذي يزود جميع الزوار بتجربة فريدة من نوعها.

 

وكان سمو الأمير الوليد قد اشترى هذا العقار الباريسي المميز في عام 1996 بمبلغ 178 مليون دولار ليعيد ترميمه بالكامل مما استدعى إغلاق الفندق لمدة سنتين منذ ديسمبر 1997 ليعاد افتتاحه بحلته الجديدة في 1999م. وبلغت تكلفة ترميم الفندق 125 مليون دولار، لتصل بذلك التكلفة الإجمالية للمشروع إلى 303 مليون دولار مما يعكس مدى العناية التي أولاها سمو الأمير الوليد لإعادة البهجة والرونق لهذه التحفة الباريسية.

 

ومنذ افتتاح فندق فورسيزنز جورج الخامس George V بحلته وإطلالته الجديدتين في منتصف ديسمبر عام 1999م، اكتسب صيتا عالميا على أعلى المستويات، وهو معروف عالمياً برقي الخدمات التي يقدمها. وقد علق الأمير الوليد على ذلك عند إعادة افتتاح الفندق: “أنا على ثقة من أن فندق جورج الخامس George V سيكون جوهرة على تاج فنادق العالم. لقد تم بذل الكثير لتقديم أفضل الخدمات والفخامة. وكلي ثقة من أن ضيوف الفندق سيحظون بتجربة ليس لها مثيل”.

 

وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فورسيزونز وفيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) والإستثمار العقاري (مشروع برج المملكة في جدة وبرج المملكة في الرياض ومشروع أرض الرياض ومدينة المملكة) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك وفندق سافوي، لندن وفندق جورج الخامس فورسيزونز، باريس وفنادق أخرى) وإلى الإعلام (نيوزكوربوريشن وتونتي فرست سنشري فوكس 21st Century Fox) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمار (مجموعة سيتي) وقطاع التقنية (تويتر Twitter وشركة ـJD.com) والمواصلات (شركة ليفت Lyft) والبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) والتعليم (مدارس المملكة) والخدمات الطبية (مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية) والطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) بالإضافة إلى قطاع الأسهم الخاصة.

Home / Press & Media / Investor News / Kingdom Holding’s George V, Paris Awarded “Best City Hotel Worldwide” Prince Alwaleed: “George V hotel is the best & most prestigious in the world”

Kingdom Holding’s George V, Paris Awarded “Best City Hotel Worldwide” Prince Alwaleed: “George V hotel is the best & most prestigious in the world”

April 4, 2016

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC) said that “Paris’s Four Seasons Hotel George V is the best and most prestigious in the world” as it was awarded the “Best City Hotel Worldwide” in the 2015 Gallivanter’s Guide.

 

The George V’s luxurious and elegant interior and architectural design has made it unique. The décor is a combination of classical designs with a modern touch. The hotel’s interiors are adorned with magnificent tapestries and spectacular flowers. The hotel houses the famous Le Cinq restaurant that provides guests with an exceptional experience.

 

Prince Alwaleed acquired the George V in 1996 for $178 million. A two-year $125 million comprehensive renovation was started in 1997. The total cost of acquiring the hotel and renovation amounted to $303 million, reflecting the Prince’s dedication to restore the glory of this landmark. 

 

Since its reopening in 1999, the Four Seasons George V has become internationally-renowned for its top notch services. When the hotel reopened Prince Alwaleed commented saying, “I am confident that the George V with its new look will be the crown jewel of hotels in the world. Great efforts have been exerted to offer the best luxury services. I am sure that guests of the George V will experience unparalleled service.”

 

Founded in 1980, KHC is a publicly traded company which was listed on Tadawul (the Saudi Stock Exchange) in 2007. KHC is one of the world’s most successful and diversified business organizations, highly respected in the field of investments and recognized as an elite player in the Arabian Gulf region, and internationally. The Company is recognized as one of the largest foreign investors in the United States. KHC’s portfolio has its major interests in investment categories ranging from luxury hotels management, hotel companies (Four Seasons Hotels and Resorts, Fairmont Raffles Holding Intl and Mövenpick Hotels, Resorts AG and Swissotel) and real estate investment sector (Kingdom Tower project in Jeddah and Kingdom Tower and project in Riyadh and Kingdom City) to hotel real estate investments such as (The Plaza, New York, Savoy Hotel, London and Four Seasons, George V Hotel, Paris and other hotels). KHC also has investments in Petrochemicals (Tasnee) Media (News Corporation and 21st Century Fox), as well as in Entertainment (Euro Disney S.C.A). In addition, Banking and Investment sector (Citigroup), Technology (Twitter and JD.com) and Transportation (Lyft). Moreover, the Company has investments in Education (Kingdom Schools), Medical Services (Kingdom Hospital and Consulting Clinics), Aviation (NAS Saudi Arabia) in addition to the private equity sector.