الرئيسية / الأخبار / شركة المملكة للإستثمارات الفندقية تنجزعملية إعادة تمويل القرض العقاري لفندق فورسيزونز جورج الخامس بمبلغ 350 مليون يورو الأمير الوليد: “تدل هذه الصفقة على المكانة المتميزة والقيمة الحقيقية لهذا الصرح”

شركة المملكة للإستثمارات الفندقية تنجزعملية إعادة تمويل القرض العقاري لفندق فورسيزونز جورج الخامس بمبلغ 350 مليون يورو الأمير الوليد: “تدل هذه الصفقة على المكانة المتميزة والقيمة الحقيقية لهذا الصرح”

January 18, 2016

نجحت شركة المملكة للإستثمارات الفندقيةKingdom Hotel Investments ، وهي إحدى الشركات التابعة بالكامل لشركة المملكة القابضة والتي يرأس مجلس إدارتها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، في إعادة تمويل القرض العقاري لفندق فورسيزونز جورج الخامس باريس، Four Seasons Hotel George V, Paris.

وكان الفندق قد حصل على تسهيلات قروض بقيمة 350 ميلون يورو من مجموعة من البنوك المقرضة تتضمن كريدي أجريكول لتمويل الشركات والإستثمارCrédit Agricole Corporate and Investment Bank، وناتيكسيس فاندبريفNatixis Pfandbriefbank AG ، وسوسيتيه جنرال لتمويل الشركات والإستثمارSociété Générale Corporate and Investment Banking. 

وعمل كل من كريدي أجريكول لتمويل الشركات والإستثمار وناتيكسيس وسوسيتيه جنرال لتمويل الشركات والإستثمار كمنظمين للقرض co-lead arrangers، بينما عمل كريدي أجريكول وحده كوكيل للتسهيلات والضمانات facility and security agent. تم إغلاق الصفقة في 16 أكتوبر 2015.

وفي معرض تعليقه على هذه الصفقة صرح الأمير الوليد: “يعرف فندق جورج الخامس بأنه من أفضل الفنادق بالعالم إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، وتأتي هذه الصفقة لتسطر القيمة الحقيقية لهذا الصرح ومكانته المتميزة في مدينة تتواجد فيها أكثر الفنادق المرموقة عالميًا.” وأضاف سموه قائلًا: “ستظل فرنسا من أكثر المناطق الحيوية التي تركز عليها شركة المملكة القابضة لتوجيه استثماراتها الأجنبية، هذا وإننا نسعد ونتشرف بالشراكة مع مجموعة من البنوك الفرنسية المرموقة في إنجاز هذه الصفقة المهمة.”

وإذ يتمتع فندق فورسيزونز جورج الخامس بتصنيف “فندق قصرPalace Hotel “، فهو يضفي تعريفًا جديدًا للفخامة والرقي في مدينة النور باريس. يضم المبنى 244 غرفة فندقية تمتاز بمساحاتها الرحيبة بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من أفخر المطاعم من بينها مطعم لو سانك Le Cinq الشهير والحاصل على نجمتي ميشلين إلى جانب مطعم لو جورج Le George الذي تم افتتاحه مؤخرًا. 

وقد حصل فندق فورسيزونز جورج الخامس على لقبي “أفضل فندق كائن في مدينة في العالم” و”أفضل فندق كائن في مدينة أوروبية” في تصنيف مجلة “دليل جاليفانتر Gallivanter’s Guide” على مدار 11 عامًا، كما حاز على لقب “أفضل فندق في أوروبا” في تصنيف مجلة “ألترا ترافل Ultratravel” البريطانية للعام الخامس على التوالي.

وعلق الأستاذ سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للإستثمارات الفندقية قائلًا: “ترجع المكانة الرائدة لفندق فورسيزونز جورج الخامس منذ قامت شركة المملكة بشرائه، إلى الجودة الراقية للمبنى والأداء الاستثنائي في إدارة الفندق من قبل شركة فورسيزونز.”

وكان سمو الأمير الوليد قد استحوذ على هذا العقار المميز في عام 1996 مقابل 178 مليون دولارًا ليعيد ترميمه بالكامل بقيمة 125 مليون دولاراً مما استدعى إغلاق الفندق عام 1997 لمدة سنتين. وقد تم إعادة افتتاح الفندق عام 1999 تحت إدارة فنادق ومنتجعات فورسيزونزFour Seasons Hotels & Resorts، في ضوء رؤية سمو الأمير وسعيه لإعادة الروعة والفخامة لهذا المبنى العريق.

وتعمل المملكة للإستثمارات الفندقية حاليًا على تنفيذ برنامج إعادة إستثمار في الفندق تبلغ قيمته 50 مليون يورو بهدف تحديث الأجنحة الفخمة وإنشاء مطعم جديد إلى جانب تطوير السبا وغرف الاجتماعات. 

وعلى مدار عقدين من الزمن، لعبت شركة المملكة للإستثمارات الفندقية دوراً رياديًا في قطاع الفنادق العالمية، ولقد نجحت الشركة في تعزيز قيمة إستثمارات المساهمين من خلال حيازة وتطوير وإدارة الأصول بشكل فعال، ومن ثم تحقيق عوائد قيمة على الممتلكات الفندقية عالية الجودة.

واليوم فقد أرست المملكة للإستثمارات الفندقية مكانتها المتميزة باعتبارها إحدى أصحاب الاستثمارات الفندقية الأكثر تنوعاً على الصعيد العالمي، مع حيازتها لحصص رئيسية في شركات كبرى ومرموقة في مجال إدارة الفنادق الفخمة مثل فور سيزونز هوتيلز أند ريزورتس Four Seasons Hotels and Resorts، إف أر إتش أي هوتيلز أند ريزورتس FRHI Hotels & Resorts، وموفيبينيك هوتيلز أند ريزورتس Mövenpick Hotels & Resorts علاوة على امتلاكها لـ 19 فندقاً متميزاً حول العالم.

 وبالإضافة إلى فندق فورسيزونز جورج الخامس في باريس، يشمل نطاق محفظة الممتلكات العقارية لشركة المملكة للفنادق كلاً من فندق بلازا في نيوريورك، فندق سافوي في لندن، فندق فورسيزونز تورنتو، مساكن فور سيزونز سكوتسديل، والعديد من الفنادق الرائدة المنتشرة في الشرق الأوسط، آسيا وأفريقيا.

Home / News / Kingdom Hotel Investments Successfully Completes Refinancing of EUR 350M Four Seasons Hotel George V Loan Facility Prince Alwaleed: “This transaction speaks to the property’s iconic status and to the underlying value it commands”

Kingdom Hotel Investments Successfully Completes Refinancing of EUR 350M Four Seasons Hotel George V Loan Facility Prince Alwaleed: “This transaction speaks to the property’s iconic status and to the underlying value it commands”

January 18, 2016

Kingdom Hotel Investments (KHI), a wholly owned division of the Saudi Arabian conglomerate Kingdom Holding Company (KHC) chaired by HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, has successfully completed the refinancing of a senior bank loan facility backed by the Four Seasons Hotel George V, Paris.

A EUR 350 million loan facility was extended by a consortium of lenders consisting of Crédit Agricole Corporate and Investment Bank, Natixis Pfandbriefbank AG, and Société Générale Corporate and Investment Banking. 

Crédit Agricole Corporate and Investment Bank, Natixis, and Société Générale Corporate and Investment Banking acted as co-lead arrangers while Crédit Agricole acted as facility and security agent. The transaction closed on October 16th, 2015.

Prince Alwaleed commented, “The Four Seasons Hotel George V has been repeatedly recognized as one of the best, if not the best, city hotels in the world. This debt refinancing transaction speaks to the property’s iconic status and to the underlying value it commands today in the most prestigious hotel market in the world.” HRH added: “France continues to be a critical area of focus for KHC foreign investment, and we are very pleased to be partnering with a consortium of French banks in this landmark deal.”

Characterized as a palace hotel, the Four Seasons Hotel George V, Paris redefines luxury in the City of Light. The hotel offers 244 spacious guestrooms and multiple world-class food and beverage outlets including the two-Michelin starred Le Cinq and the newly opened Le George.

The Four Seasons Hotel George V was ranked ‘Best City Hotel Worldwide’ and ‘Best European City Hotel’ in The Gallivanter’s Guide for 11 years. It was awarded the ‘Best Hotel in Europe’ for the 5th consecutive year by British magazine Ultratravel.

Sarmad Zok, Chairman and CEO of KHI and Member of KHC’s Board of Directors commented, “The Four Seasons Hotel GV’s market leadership position since its acquisition by Kingdom is underpinned by the product’s superior quality and the exceptional performance by Four Seasons management.”

Prince Alwaleed acquired the George V in 1996 for $178 million. A two-year $125 million comprehensive renovation was started in 1997, and the hotel re-opened in 1999 under the management of Four Seasons Hotels & Resorts, reflecting the Prince’s dedication to restore the glory of this iconic landmark. The hotel is currently in the midst of a EUR 50 million capital reinvestment program intended to bring further upgrades to its stately suites, F&B offering, spa, and meeting rooms. 

For over two decades, KHI has been a leading player in the global hospitality industry, building shareholder value by acquiring, developing, actively asset managing and monetizing high-quality hospitality assets.

KHI is today considered one of the most diversified hospitality investors globally with major interests in industry-leading luxury hotel management companies Four Seasons Hotels and Resorts, FRHI Hotels & Resorts, and Mövenpick Hotels & Resorts, and a real estate portfolio comprising 19 hotels worldwide. These hotels include the Four Seasons Hotel George V in Paris, The Plaza in New York, The Savoy in London, Four Seasons Hotel Toronto, Four Seasons Residence Club Scottsdale and other leading real estate assets across the Middle East, Asia, and Africa.