الرئيسية / حول بنا / مجلس الادارة / محمد محمود فهمي

محمد محمود فهمي

Screen Shot 2014-06-03 at 1.21.13 PM

مديراً مالياً وإدارياً

شركة المملكة القابضة

يحمل الأستاذ محمد محمود فهمي يحمل في جعبته سجلاً حافلاً بالإنجازات على مدى 18 عاما على صعيد المبادرات الرائدة التي تعزز الأداء المالي والإنتاجية. لقد بدأ محمد حياته المهنية في القاهرة في الخدمات المصرفية للشركات في عام 1995 مع البنك التجاري الدولي. وبعد تلقيه برنامج التدريب الائتمان للشركات لبنك تشيس مانهاتن، تخرج كمحلل ائتماني أول حيث عمل لمدة سنتين في قسم الخدمات المصرفية للشركات.

في عام 1998، انتقل محمد للعمل في الخدمات المصرفية الاستثمارية لفترة مجتمعة بلغت 10 أعوام من العمل لصالح كبرى المؤسسات المصرية / الدولية مثل فلمنجن CIIC ، المجموعة المالية هيرميس وبنك الدوحة. وفي عام 2005 أصبح محمد رئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية لبنك كاليون في مصر حيث قام بإطلاق عمليات المصرفية الاستثمارية لبنك كاليون وعمل على مختلف عمليات الدمج والاستحواذ للشركات المحلية / الإقليمية .

أكثر من 10 سنوات قضاها في العمل كمصرفي استثماري في مختلف الأسواق المالية ومعاملات M & A التي تبلغ قيمتها أكثر من 4 مليارات دولار أمريكي. خلال هذه الفترة، أكمل محمد دورة المصرفية الاستثمارية التدريبية في كاليون. وقد حقق تقدماً في مسيرته المهنية عندما التحق ببالم هيلز للتعمير رئيساً للقطاع المالي حيث ساعد في التفاوض على بيع حصة 10٪ في الشركة لبنك جولدمان ساكس، مما حقق صفقة بلغت 120 مليون دولار أمريكي وقام بتدبير ما مجموعه 1.3 مليار جنيه مصري من الديون المجمعة للشركة. وقد كان له أيضا دور بارز في عملية اتخاذ رفع أسهم الشركة بقيمة 320 مليون دولار أمريكي وإدراجها في كل من بورصتي لندن ومصر.  وبعد محطة بالم هيلز، حط محمد رحاله كمدير مالي لمجموعة حسن علام القابضة وبايونيرز القابضة .

ومن إنجازاته الأكاديمية، والتي اشتملت على ماجستير  في إدارة الاستثمار والتمويل من جامعة ريدينغ في إنجلترا، حصل محمد على منحة تشفنينغ التي يقدمها المجلس الثقافي البريطاني في مصر للدراسة بهدف الحصول على درجة الماجستير في انكلترا فضلا عن حصوله على منحة فولبرايت لاستكمال برنامج تقييم وإدارة الاستثمارات من جامعة هارفارد.