الرئيسية / الأخبار / الرئيس البرتغالي يستقبل الأمير الوليد في مدينة الغرب البرتغالية

الرئيس البرتغالي يستقبل الأمير الوليد في مدينة الغرب البرتغالية

August 21, 2017

استقبل فخامة البروفيسور مارسيلو دي سوزا، رئيس جمهورية البرتغال في مقر إقامته الصيفي بمدينة الغرب Algarve البرتغالية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة، بحضور معالي السيد أغوستو سيلفا، وزير الخارجية البرتغالي والسيد مانويل كارفالو، سفير جمهورية البرتغال لدى المملكة العربية السعودية.

وقد حضر اللقاء كل من الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية الأولى للعلاقات الدولية والأستاذة منال الشمري، المديرة التنفيذية الأولى لمكتب سمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ محمد الفرج مدير إدارة السفريات والتنسيق الخارجي.

وفي بداية اللقاء تبادل الطرفان الأحاديث الودية والعديد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي. كما تخلل النقاش تناول الجانب الاستثماري في ظل استثمارات الأمير الوليد المحلية والإقليمية والدولية، وقد أعرب فخامته عن عمق العلاقات التاريخية بين الدول العربية والبرتغال. كما دعى فخامة الرئيس دي سوزا الأمير الوليد لزيادة استثماراته في البرتغال. 

وتتضمن استثمارات شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد في البرتغال سيتي غروب Citigroup في القطاع المصرفي وفي القطاع الفندقي فندق فورسيزونز Four Seasons Hotel Ritz Lisbon و32 فندق تابعة لمجموعة أكور التي تملك فيها شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 5.8%.