الرئيسية / الأخبار / رئيس غينيا يمنح الأمير الوليد وسام “الاستحقاق الوطني الأعلى”

رئيس غينيا يمنح الأمير الوليد وسام “الاستحقاق الوطني الأعلى”

October 28, 2013

 

زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة جمهورية غينيا والتقى بفخامة الرئيس البروفسور ألفا كوندي. وقد رافق سمو الأمير وفد من شركة المملكة القابضة ومكتب سموه الخاص.

 

وخلال الزيارة، رحب فخامة الرئيس بالأمير الوليد، ومن ثم تبادل الطرفان الأحاديث الودية وعدد من المواضيع التي تهم البلدين على الصعيد الاقتصادي والاستثمارية. وقد أثنى فخامة الرئيس على إنجازات سموه في كافة المجالات حيث يعد سمو الأمير من أكبر وأهم المستثمرين دولياً.

 

هذا وخلال الزيارة منح فخامة الرئيس الأمير الوليد وسام “الاستحقاق الوطني الأعلى”،  وهو أعلى وسام تمنحه جمهورية غينيا.

 

فقد قام سمو الامير الوليد بزيارة جمهورية غينيا في 2003م، وقد أقام فخامة الرئيس الغيني حينها الجنرال لانسانا كونتي مأدبة غداء على شرف سمو الأمير الوليد. وخلال الزيارة قام فخامته بتسليم سموه “وسام الاستحقاق من طبقة القائد العام” وهو أرفع وسام فى غينيا بالإضافة الى شهادة برتبة المواطن الفخري لمدينة دبريكا الغينية تقديرا لجهود سمو الأمير في التنمية وتكريما لزيارة سموه لجمهورية غينيا، ودبريكا مسقط رأس فخامة الرئيس.

 

بالإضافة، قامت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية-العالمية (المسجلة في لبنان) والتي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد، بالتبرع بمبلغ قدره 761,250 ريال سعودي لصالح دعم مشروع المجلس الدنماركي للاجئين لمشروع تحسين أوضاع المرأة في غابات غينيا من خلال تطوير أساليب الزراعة وذلك في عام 2011م.