الرئيسية / الأخبار / رئيس جورجيا يجتمع مع الأمير الوليد

رئيس جورجيا يجتمع مع الأمير الوليد

June 14, 2015

 

 

 

زار صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة والوفد المرافق مدينة تبليسي في جمهورية جورجيا يوم الأربعاء، 23 شعبان 1436هـ الموافق 10 يونيو‏ 2015م. وكان في استقبال سموه في مطار تبليسي الدولي  سعادة الأستاذ جيورجي كفيركاشفيلي، نائب رئيس وزراء جورجيا.

 

 وتضمن الوفد كل من الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ هاني آغا، رئيس قسم السفريات والتنسيق الخارجي، والأستاذ أحمد الطبيشي، المساعد التنفيذي لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وخلال الزيارة استقبل فخامة رئيس جورجيا جيورجي مارغفيلاشفيلي الأمير الوليد في القصر الرئاسي في العاصمة تبليسي. وتناول فخامة الرئيس والأمير الوليد بعض المواضيع العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين. كما تناولا الأحاديث الودية وتناقشا في العديد من المواضيع المحلية والإقليمية بالإضافة إلى الوضع الاقتصادي العالمي. بالاضافة، تناول الطرفان عدة مواضيع عامة بالإضافة إلى استثمارات سموه عن طريق شركة المملكة القابضة العالمية. 

 

وأيضاَ خلال الزيارة، التقى سمو الأمير الوليد بدولة رئيس وزراء جورجيا السيد ايراكلي غاريباشفيلي. خلال اللقاء تناولا عدد من المواضيع الاقتصادية والاجتماعية، كما قدم دولة رئيس الوزراء دعوة للأمير الوليد للاستثمار في بلاده. 

 

ومن ثم أقيم حفل تكريم للأمير الوليد حيث مَنح دولة رئيس وزراء جورجيا السيد ايراكلي غاريباشفيلي مواطنة فخرية مع شهادة وجواز سفر رمزي للأمير الوليد.  وفي نهاية الزيارة، قام دولة رئيس الوزراء بتوديع سمو الأمير الوليد.

 

وكان الأمير الوليد قد قام بزيارة مدينة تبليسي، عاصمة جمهورية جورجيا في مارس 2008م إستجابة لدعوة فخامة الرئيس السابق ميخائيل ساكاشفيلي الذي التقاه سموه خلال الزيارة. كما التقى سموه خلال زيارته بدولة رئيس وزراء جورجيا السابق السيد فلاديمير جورجينيدز، وأقام فخامة الرئيس والسيدة الأولى مأدبة عشاء على شرف الأمير الوليد.