الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يشارك في قمّة مايكروسوفت Microsoft بدعوة من بيل جيتس

الأمير الوليد يشارك في قمّة مايكروسوفت Microsoft بدعوة من بيل جيتس

May 13, 2015

شارك صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في قمّة مايكروسوفت Microsoft التاسعة عشرة للرؤساء التنفيذيين، الأكثر تأثيرا في العالم، والتي عقدت في مركز المؤتمرات في ريدموند بمدينة سياتل بولاية واشنطن الأمريكية في يوم الثلاثاء 23 رجب 1436هـ الموافق 12 مايو 2015م. وجاءت المشاركة  في القمة إستجابة لدعوة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل جيتس، والتي يدعى لها سنوياً بشكل حصري 100 رئيس تنفيذي من حول العالم.

 

وخلال القمة تناول الأمير الوليد والسيد بيل جيتس عدة مواضيع عامة، بالإضافة إلى استثمارات شركة المملكة القابضة العالمية والتي تتضمن حصة شركة المملكة بنسبة %47.5 في إدارة شركة فورسيزونز Four Seasons مشاركةً مع شركة كاسكاد Cascade التي تملك %47.5 أيضاً من شركة فورسيزونز Four Seasons بالإضافة إلى السيد ازادور شارب رئيس مجلس الإدارة لفنادق ومنتجعات فورسيزنز الذي يملك %5 منها. كما تطرقا إلى سبل التعاون المستقبلي وآخر التطورات في كل من شركة المملكة القابضة وشركة مايكروسوفت. كما التقى الأمير الوليد، على هامش القمة، بعدد من الرؤساء التنفيذيين.

 

وقد تأسست قمّة مايكروسوفت Microsoft عام 1997م إستجابة للإهتمام المتزايد للرؤساء التنفيذيين في عالم الأعمال بتقريب ودمج التكنولوجيا في قطاع الأعمال، حيث توفر القمة فرصة ثمينة لهم للإستماع لآراء خبراء وقياديين وبحث مستجدات والتطورات الإقتصادية والتكنولوجية. وتمتاز القمّة بكونها خاصة، موفرة للحضور المجال لمناقشة الرؤى المستقبلية وتحديات العمل مع نظرائهم من حول العالم بكل شفافية. وقد شارك في المؤتمر كبار رجال الأعمال، ورؤساء الشركات العالمية والأمريكية.

 

هذا وفي 2013م التقى الأمير الوليد بالسيد بيل جيتس في فندق السافوي The Savoy خلال رحلة سموه إلى لندن. وفي 2012م، التقى الأمير الوليد بالسيد بيل جيتس في اجتماع خاص خلال رحلة سموه لأبوظبي. هذا وحضر الأمير الوليد  والسيد بيل جيتس افتتاح قمة أبو ظبي للإعلام الثالث المقام في إمارة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبو ظبي  حيث ألقى خلال القمة السيد بيل جيتس كلمة الافتتاح، وفي نفس العام، استقبل الأمير الوليد السيد بيل جيتس في منتجع المملكة بالرياض. وخلال الاجتماع تناولا سبل التعاون بين مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية-العالمية التي يرأسها سمو الأمير ومؤسسة بيل ومليندا غيتس Bill & Melinda Gates Foundation.

 

وللأمير الوليد استثمارات بارزة في الولايات المتحدة الأمريكية عبر شركة المملكة القابضة، وفي نيويورك تحديدا، في القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup، وفي القطاع الإعلامي والترفيهي من خلال شركة فوكس Fox 21، وفي القطاع الفندقي من خلال فيرمونت نيويورك بلازا Fairmont New York Plaza أحد أبرز معالم نيويورك، وفندق فورسيزونز في نيويورك Four seasons الذي تديره شركة فورسيزونز للفنادق والمنتجعات  Four Seasons Resorts and Hotels التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة نسبة 47.5%، وفي قطاع الإعلام الاجتماعي والتكنولوجيا في تويتر Twitter. ويملك الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة 7% من القوة التصويتية في شركة فوكس Fox 21، وتعد شركة المملكة القابضة، التي يملك فيها الأمير الوليد نسبة 95%، ثاني أكبر مستثمر فردي في شركة فوكس Fox 21  بعد عائلة موردوخ، كما تملك شركة فوكس Fox 21 19% من شركة روتانا الذي يرأسها الأمير الوليد.

 

ويعد الأمير الوليد مستثمر رئيسي في مجموعة سيتي Citigroup من خلال شركة المملكة القابضة منذ عام 1991م. وفي عام 2008م، إستثمر الأمير الوليد في إكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين في اكتتاب سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في مجموعة سيتي Citigroup، وهي التي تم تحويلها في2009م. كما يمتلك الأمير الوليد في نيويورك بلازا New York Plaza حصة من خلال شركة المملكة القابضة، التي أنفقت قرابة 400 مليون دولار لإعادة ترميمه قبل افتتاحه منذ بضعة سنوات. وتدير شركة فيرمونت رافلز العالمية للفنادق Fairmont Raffles Hotels International، التي تمتلك فيها شركة المملكة القابضة حصة مهمة.

 

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من إدارة الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز و فيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات وسويس أوتيل) وعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض) وعقارات فندقية تشمل (فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس وفنادق أخرى) والى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر وشركة Jingdong) وبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) وتعليم (مدارس المملكة) ورعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) وطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.

Home / News / Prince Alwaleed Attends 19th Microsoft CEO Summit

Prince Alwaleed Attends 19th Microsoft CEO Summit

May 13, 2015

 

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC) attended the 19th Microsoft CEO Summit held at the Microsoft Conference Center in Redmond Campus in Washington, Seattle on 12th May, 2015. The Prince’s visit was in response to an invitation from Mr. Bill Gates, Founder of Microsoft to attend the event. The Summit was exclusive to 100 CEOs most influential in the world.

 

During the summit Prince Alwaleed and Mr. Gates discussed the latest economic developments in addition to topics related to KHC’s international investments including its stake of 47.5% in the Four Seasons which is co-owned by Bill Gates’ Cascade with a 47.5% stake, which the remaining 5% is owned by Mr. Isadore Sharp. Also, the two discussed future potential collaboration. Moreover, Prince Alwaleed met with some of the most prominent CEOs.

 

The Microsoft CEO Summit was established in 1997 in response to growing interest in the convergence of technology and business issues among corporate CEOs. Attendees had an opportunity to hear leading industry experts analyze economic trends and technology issues. The event was private, provided a forum in which CEOs from major companies and prominent business people discussed business challenges and shared insights and experiences with their peers from around the world.

 

In 2013, Prince Alwaleed met with Mr. Bill Gates at The Savoy Hotel, during His Highness visit to London, UK. In 2012, Prince Alwaleed held a private meeting with Mr. Gates, during His Highness visit to Abu Dhabi. Furthermore, the two attended the inauguration of the 3rd Abu Dhabi Media Summit. In the same year, Prince Alwaleed received Mr. Gates, at Kingdom Resort in Riyadh. 

 

HRH has significant investments in the US in the financial sector via Citigroup, in the media and entertainment sector through 21st Fox Century and in the hotel sector through the Fairmont New York Plaza one of New York’s most distinctive landmarks, Four Seasons hotel via the management of Four Seasons Hotels and Resorts in which KHC hold a 47.5% interest, and in the Social Media and Technology sector via Twitter. 

 

His Highness first invested in Citigroup in 1991, and is the largest individual shareholder in the company. In 2008, Prince Alwaleed participated in the private offering of convertible preferred securities of Citigroup. The new direct investment was made alongside an exclusive group of leading international investors. The Prince converted the preferred shares in 2009 into common shares (voting shares). Prince Alwaleed has 7% (voting shares) through KHC in 21st Fox Century and KHC that is 95% owned by Prince Alwaleed, is the second largest shareholder in 21st Fox Century after the Murdoch family. Moreover, 21st Fox Century owns 19% stake in Rotana that is privately owned by Prince Alwaleed. The New York Plaza that is partially owned by HRH through KHC underwent a $400 million renovation and reopened a few years ago. The hotel is managed by Fairmont Raffles Hotels International (FRHI) in which KHC holds a substantial interest.

 

Founded in 1980, KHC is a publicly traded company which was listed on Tadawul (the Saudi Stock Exchange) in 2007. KHC is one of the world’s most successful and diversified business organizations, highly respected in the field of investments and recognized as an elite player in the Arabian Gulf region, and internationally. The Company is recognized as one of the largest foreign investors in the United States. KHC’s portfolio has its major interests in investment categories ranging from luxury hotels management hotel companies (Four Seasons Hotels and Resorts, Fairmont Raffles Holding Intl and Mövenpick Hotels, Resorts AG and Swissotel) and real estate (Kingdom Tower and project in Jeddah and Kingdom Riyadh project) to hotel real estate investments such as (The Plaza, New York, Savoy Hotel, London and Four Seasons, George V Hotel, Paris and other hotels). KHC also has investments in Petrochemical (Tasnee) Media and Publishing (News Corporation and Saudi Research and Marketing Group), as well as in Entertainment (Euro Disney S.C.A). In addition, Finance and Investment services (Citigroup), Social Media and Technology (Twitter and Jingdong). Moreover, the Company has investments in Education (Kingdom Schools), Health Care (Medical Services Projects Company), Aviation (NAS Saudi Arabia) and Agriculture (Kingdom Agricultural Development Company – KADCO Egypt).