الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يرأس اجتماع مجلس إدارة المملكة القابضة استثمار المملكة القابضة والأمير الوليد في تويتر يرتفع من 1.1 مليار ريال إلى 4.5 مليار ريال خلال شهرين

الأمير الوليد يرأس اجتماع مجلس إدارة المملكة القابضة استثمار المملكة القابضة والأمير الوليد في تويتر يرتفع من 1.1 مليار ريال إلى 4.5 مليار ريال خلال شهرين

December 29, 2013

 

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، اجتماع أعضاء مجلس الإدارة في مقر شركة المملكة القابضة يوم الثلاثاء 14 صفر 1435هـ الموافق 17 ديسمبر 2013م بحضور أعضاء مجلس إدارة الشركة، المهندس طلال الميمان العضو التنفيذي للمشاريع التطويرية والاستثمارات المحلية وعضو لجنة الاستثمار، والأستاذ شادي صنبر المدير المالي لشركة المملكة القابضة وعضو لجنة الاستثمار والأستاذ سرمد ذوق العضو التنفيذي للاستثمارات الفندقية ولجنة الاستثمار، وأعضاء مجلس إدارة شركة المملكة القابضة المستقلين الشيخ صالح الصقري والمهندس طاهر عقيل والمهندسة رشا الهوشان وقد تغيب الدكتور خالد السحيم وأناب سمو رئيس مجلس الإدارة. كما حضر الاجتماع الأستاذ محمد فهمي سليمان نائب المدير المالي والإداري.

 

هذا وتم اجتماع مجلس إدارة الشركة للنظر في أداء الشركة لعام 2013م واعتماد ميزانية وتوصيات خطة العمل لعام 2014م بالإضافة الى الرؤية فيما يتعلق باستراتيجية الشركة المستمرة  لتطوير استثمارات الشركة محليا واقليمياً وعالمياً، ويأتي ذلك ليعكس استراتيجية تنويع الاستثمارات الخاصة بالشركة، بالإضافة إلى الرؤية بعيدة المدى للنمو وتطوير الفرص الاستثمارية المتاحة.

 

كما تناول مجلس الإدارة استثمار شركة المملكة القابضة وسمو الأمير الوليد في تويتر Twitter الذي ارتفع من 1.125 مليار ريال سعودي (300 مليون دولار أمريكي) إلى 4.5 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أمريكي) وذلك منذ تداول تويتر Twitter في شهر نوفمبر 2013م وحتى إقفال السوق الأمريكية يوم الجمعة 27 ديسمبر 2013م. حيث أن نسبة شركة المملكة القابضة هو 16.7% من الاستثمار المشترك.

 

هذا وقد أعلنت شركة المملكة القابضة عن تقاعد عضو مجلس الإدارة التنفيذي للشؤون المالية والإدارية والمدير المالي والإداري الأستاذ شادي صديق صنبر من منصبه التنفيذي (المدير المالي والإداري) اعتباراً من يوم الثلاثاء 28 صفر 1435هـ الموافق 31 ديسمبر 2013م وبقائه عضواً في مجلس إدارة شركة المملكة القابضة كعضو (غير تنفيذي) وسيكون مستشاراً مالياً أول لسمو رئيس مجلس الإدارة، وأيضاً عضواً في عدد من الشركات الزميلة تحديداً فنادق ومنتجعات فور سيزونز Four Seasons Hotels and Resorts وفنادق ومنتجعات فيرمونت Fairmont Hotels and Resorts Inc. Holding Limited.

 

وبهذا الصدد عينت شركة المملكة القابضة الأستاذ محمد فهمي سليمان مديراً مالياً وإدارياً جديداً  خلفاً للأستاذ شادي صنبر، اعتباراً من 1 يناير 2014م وعضواً في لجنة الاستثمار، حيث كان قبل ذلك في منصب نائب المدير المالي. كما عينت شركة المملكة القابضة الدكتور عادل السيد، عضواً تنفيذياً في مجلس الإدارة ومديراً تنفيذياً للاستثمارات الدولية والمباشرة وعضواً في لجنة الاستثمار اعتباراً من 15 يناير 2014م.

 

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في سوق المالي السعودي منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من الفنادق والعقارات إلى الإعلام والنشر، والترفيه، والخدمات المالية والاستثمارية، وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا، وخدمات المواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة، والبتروكيماويات، والتعليم، والملكيات الخاصة، والرعاية الصحية، والطيران، والزراعة. بالاضافة إلى كونها من أكبر الشركات الاستثمارية في العالم وأكثرها تنوّعاً، لدى شركة المملكة القابضة حصص في العديد من الصناعات الرئيسية المحلية والإقليمية والعالمية، بالاضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.