الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد في اتصال هاتفي يهنئ رئيس سيتي Citigroup على نتائج الربع الثاني التي فاقت التوقعات سيتي تحقق صافي أرباح بـ3.9 مليار دولار (14.6 مليار ريال) بارتفاع 25% شركة المملكة القابضة من اكبر المستثمرين في سيتي Citigroup

الأمير الوليد في اتصال هاتفي يهنئ رئيس سيتي Citigroup على نتائج الربع الثاني التي فاقت التوقعات سيتي تحقق صافي أرباح بـ3.9 مليار دولار (14.6 مليار ريال) بارتفاع 25% شركة المملكة القابضة من اكبر المستثمرين في سيتي Citigroup

July 17, 2013

بعد إعلان نتائج مجموعة سيتي Citigroup ،هنأ صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة السيد مايك كوربات على نتائج مجموعة سيتي”Citigroup” القوية. حيث حققت مجموعة سيتي في الربع الثاني لهذا العام 3.9 مليار دولار (14.6 مليار ريال) وذلك بارتفاع قدره 25% مقارنة بنفس الفترة لعام 2012م. وبذلك ترتفع ربحية السهم من 1.00$ الى 1.25$ مقارنة بنفس الفترة للعام السابق.

هذا وتعتبر شركة المملكة القابضة من أكبر المستثمرين في مجموعة سيتي Citigroup التي تتواجد في أكثر من 160 دولة. كما يعد الأمير الوليد بن طلال أكبر مستثمر فردي في مجموعة سيتي Citigroup منذ عام 1991م عندما قام بالاستثمار فيها 

 وفي يناير من عام 2008م، استثمر الأمير الوليد أيضاً في اكتتاب خاص ضمن مجموعة مستثمرين عالميين باستثمار قيمته 47 مليار ريال (12.5 مليار دولار أمريكي)، وهي عبارة عن سندات قابلة للتحويل إلى أسهم في شركة مجموعة سيتي Citigroup. وفي عام 2009م قام سمو الأمير بتحويل الأسهم من أسهم ممتازة إلى أسهم عادية يحق لها التصويت.

وفي مارس 2013م، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه الرئيس التنفيذي لمجموعة سيتي Citigroup السيد مايك كوربات، وقد تناول الأمير الوليد مع السيد كوربات آخر التطورات في مجموعة سيتي Citigroup والخطط المستقبلية للشركة. وأقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف السيد مايك كوربات  وحرمه في منتجع المملكة.

Home / Press & Media / Investor News / Prince Alwaleed Congratulates Corbat in a Phone Call on Citigroup’s Results in Q2 2013 Citi’s Net Income $3.9 Billion (SR 14.6 Billion) With an Increase of 25% KHC is One of The Largest Investors of Citigroup

Prince Alwaleed Congratulates Corbat in a Phone Call on Citigroup’s Results in Q2 2013 Citi’s Net Income $3.9 Billion (SR 14.6 Billion) With an Increase of 25% KHC is One of The Largest Investors of Citigroup

July 17, 2013

Following the announcement of Citigroup’s results, HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC) congratulated Mr. Mike Corbat CEO of Citigroup on the Company’s  Q2 results of $3.9 billion (SR 14.6 billion) which is an increase of 25% and an increase of earnings per share to $1.25 versus $1.00 in the second quarter 2012.

Prince Alwaleed is a prominent investor in Citigroup through KHC which operates in over 160 countries in the world since 1991 and is the largest single shareholder in the company.

In January 2008, Prince Alwaleed participated in a $12.5 billion private offering of convertible preferred securities of Citigroup. The new direct investment was made alongside an exclusive group of leading international investors. The Prince converted the preferred shares in 2009 into common shares (voting shares).

In March 2013, Prince Alwaleed received at his office in Riyadh Mr. Corbat, they discussed the latest developments in Citigroup and future plans of the Company. Prince Alwaleed hosted a dinner in honor of Mr. and Mrs. Corbat at Kingdom Resort.