الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد يفتتح “مركز المملكة لتقنيات الإنجاب” في مستشفى المملكة

الأمير الوليد يفتتح “مركز المملكة لتقنيات الإنجاب” في مستشفى المملكة

June 4, 2014

 

أفتتح صاحب السمو الملكي الامير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة مستشفى المملكة، “مركز  المملكة لتقنيات الإنجاب” في مستشفى المملكة بحضور الطاقم الاداري لمستشفى المملكة الذي كان في استقبال سموه برئاسة الدكتور فايز تقي الدين ، المدير التنفيذي للمستشفى.

 

وقد اثنى الامير الوليد خلال جولته في المركز على التقنيات الحديثة والتجهيزات المخبرية العالية المستوى للمركز والاجواء المهيأة لتوفير خصوصية وراحة للمراجعين كما اثنى على الكفاءات العالية التأهيل للفريق الطبي من استشاريين واطباء متخصصين في علم العقم والاجنة والانجاب.

 

وقد أكد الدكتور تقي الدين ان المركز صمم وجهز وفقا لأعلى واحدث المعايير العالمية المتعلقة بعلاج العقم  وتقنيات المساعدة على الانجاب ووفقا لنظم ضبط ومراقبة الجودة لضمان أعلى درجات الدقة في التشخيص والعلاج لتحقيق أفضل النتائج. يتم التعامل في المركز بعناية وخصوصية فائقة مع كل حالة ويسهل ذلك نظام كودي منفرد خاص يتميز برقابة صارمة وذلك لضمان السرية التامة. وأضاف ان  المختبر جهز بأحدث الاجهزة والتقنيات الدقيقة، بالإضافة الى نظام متطور لتنقية الهواء الذي يعمل على إزالة المركبات العضوية المتطايرة من الهواء التي تؤثر سلبا على تطور الجنين.

 

هذا ويضم المركز نخبة من  الخبراء  من أطباء واستشاريين الاكثر شهرة في هذا المجال وهم الدكتور فيصل فقيرة، استشاري نساء وولادة  وعقم واطفال انابيب، المدير الطبي للمركز، الدكتور هاني خليفة، استشاري نساء وولادة وعقم ومناظير،  الدكتورة هويدا الهاشم، استشارية علم الاجنة ورئيسة مختبر التلقيح الصناعي، والدكتور نادر قلعجي، استشاري المسالك البولية والتناسلية والعقم وامراض الذكورة عند الرجال.

 

ويقدم مستشفى المملكة كافة الخدمات الاستشارية والعلاجية، مستخدماً أحدث التجهيزات العالمية، ومتضمناً تخصصات متعددة منها قسم طب العائلة، وقسم الأطفال، وقسم الأمراض الباطنية، وقسم النساء والولادة وقسم الجراحة. كما يضم مستشفى المملكة مركز علاج الألم ووحدة خاصة لإعادة التأهيل والعلاج الطبيعي، ويعتبر هذا المركز أول مركز خاص لإعادة التأهيل في مدينة الرياض. كما يشتمل المستشفى على أول قسم للطوارئ والعناية المركزة يعمل وفقا لمعايير الكلية الأمريكية لأطباء الطوارئ.

 

وفي مؤازرة ذلك كله فإن مستشفى المملكة يوفر لمرضاه خدمة فندقية راقية تعد الأولى من نوعها في المملكة، إذ يوفر خدمات ترفيهية عبر نظام متفاعل ومبرمج يتم التحكم به عن بعد بواسطة لوحة مفاتيح ثابتة في غرفة كل مريض وتشتمل على 53 قناة فضائية تلفزيونية، وخدمة البرامج التعليمية، والإنترنت والبريد الإلكتروني والفاكس لرجال الأعمال، والبرامج الترفيهية والألعاب الإلكترونية المخصصة للأطفال، وخدمة النداء الفوري للأطباء والممرضين.