الرئيسية / الأخبار / الأمير الوليد وسفير الهند يناقشان مواضيع استثمارية

الأمير الوليد وسفير الهند يناقشان مواضيع استثمارية

October 15, 2017

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض سعادة الأستاذ أحمد جاويد سفير جمهورية الهند لدى المملكة العربية السعودية. ولقد حضر اللقاء كل من الأستاذ احمد الطبيشي والأستاذ زياد العمير، المساعدان التنفيذيان لسمو رئيس مجلس الإدارة.

 

وفي بداية اللقاء، قام سعادة السفير بالسلام على الأمير الوليد شاكراً سموه على إتاحة الفرصة للزيارة ومبدي فخره وإعجابه بسموه شخصياً وبإنجازاته في جميع المجالات على الصعيدين الإقليمي والعالمي. وخلال الاجتماع، شرح سعادة السفير رغبة حكومة بلاده لجذب استثمارات اضافية للأمير الوليد، وبدوره تناول سموه تواجده الاستثماري من خلال شركة المملكة القابضة في جمهورية الهند الذي يشمل في قطاع الفنادق كل من فندق الفورسيزونز Four Seasons في مومباي من خلال إدارة فندق فور سيزونز Four Seasons، وفندق موفنبيك Movenpick في بانقلور وفندق فيرمونت  Fairmontفي جايبور وفندق سوفيتيل Sofitel في مومباي بالإضافة الى 58 فندق اخر من خلال مجموعة فنادق اكور Accor، وفي القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup. 

 

وفي عام 2010م، قام الأمير الوليد بزيارة جمهورية الهند، وقام بزيارة دهرافيDhravi  (شمال مومباي، وأجزاء من الأحياء الفقيرة في سيون)، ومسجد حاجي علي، ومتحف باو داجي لاد Bhau Daji Lad، وماني بهافان Mani Bhavan، ومقر إقامة مهاتما غانديMahatama Gandi ، وبوابة الهند. وخلال تلك الزيارة، كان في استقبال سمو الأمير الوليد السيد موكيش أمباني، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ريلاينس للصناعات المحدودة Reliance Industrial Ltd في مقر إقامته الجديد. كما قام باستقبال الأمير الوليد السيد راتان تاتا رئيس مجموعة تاتا TATA في فندق تاج محل. 

 

وفي عام 2009م، أقام الأمير الوليد مأدبة عشاء على شرف ضيفه السيد تاتا في منتجع المملكة بالرياض. وفي 2005م، زار سموه الهند حيث التقى مع الدكتور أبو بكر زين العابدين عبد الكلام رئيس الهند في ذلك الوقت في مكتب الرئاسة.