الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد وشركة المملكة يرفعان حصتهما في تويترTwitter لتصل إلى أكثر من 5% بقيمة سوقية 3,750 مليار ريال

الأمير الوليد وشركة المملكة يرفعان حصتهما في تويترTwitter لتصل إلى أكثر من 5% بقيمة سوقية 3,750 مليار ريال

October 7, 2015

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها سموه برفع حصتهما في شركة تويتر Twitter, Inc. خلال الستة أسابيع الماضية ليصل إجمالي ملكيتهما إلى 34,948,975 سهم بقيمة سوقية 3,750 مليار ريال سعودي (مليار دولار أمريكي) تمثل أكثر من 5% من أسهمها المصدرة ليصبح الأمير الوليد وشركة المملكة ثاني اكبر المستثمرين فيها.

 

وقد قام الأمير الوليد وشركة المملكة  بإخطار هيئة الأوراق المالية الأمريكية Securities & Exchange Commission (SEC) بالاستحواذ على حصة استراتيجية إضافية في شركة تويتر  Twitter حيث بلغ إجمالي ملكية الأمير الوليد 30,100,078 سهم، وإجمالي ملكية شركة المملكة 4,848,897 سهم والتي تتضمن الحصص التي استحوذ عليها الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في عام 2011م وذلك قبل طرح أسهمها في السوق الأمريكية.

 

نبذة عن شركة المملكة القابضة:

 

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في 13 قطاع استثماري حول العالم.

Home / Press & Media / Investor News / Prince Alwaleed & KHC Increase their Investment in Twitter Prince Alwaleed & KHC Combined Investment in Twitter is Above 5% with Market Value of $1 Billion

Prince Alwaleed & KHC Increase their Investment in Twitter Prince Alwaleed & KHC Combined Investment in Twitter is Above 5% with Market Value of $1 Billion

October 7, 2015

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud and Kingdom Holding Company (KHC), chaired by HRH, have increased their ownership in Twitter, Inc., in the past six weeks to a total of 34,948,975 shares, representing more than 5% of Twitter’s common stock with a market value of $1 billion. This combined investment makes Prince Alwaleed and KHC the second largest shareholders in Twitter.

 

As disclosed in filings with the U.S. Securities and Exchange Commission, HRH Prince Alwaleed holds 30,100,078 shares and KHC holds 4,848,897 Twitter shares. The current ownership includes Twitter shares bought by HRH Prince Alwaleed and KHC in 2011 prior to the company’s IPO. 

 

About Kingdom Holding Company:

 

Founded in 1980, KHC is a publicly traded company which was listed on Tadawul (the Saudi Stock Exchange) in 2007. KHC is one of the world’s most successful and diversified business organizations, highly respected in the field of investments and recognized as an elite player regionally and internationally.