الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد وشركة المملكة يرفعان حصتهما في تويترTwitter لتصل إلى أكثر من 5% بقيمة سوقية 3,750 مليار ريال

الأمير الوليد وشركة المملكة يرفعان حصتهما في تويترTwitter لتصل إلى أكثر من 5% بقيمة سوقية 3,750 مليار ريال

October 7, 2015

قام صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وشركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها سموه برفع حصتهما في شركة تويتر Twitter, Inc. خلال الستة أسابيع الماضية ليصل إجمالي ملكيتهما إلى 34,948,975 سهم بقيمة سوقية 3,750 مليار ريال سعودي (مليار دولار أمريكي) تمثل أكثر من 5% من أسهمها المصدرة ليصبح الأمير الوليد وشركة المملكة ثاني اكبر المستثمرين فيها.

 

وقد قام الأمير الوليد وشركة المملكة  بإخطار هيئة الأوراق المالية الأمريكية Securities & Exchange Commission (SEC) بالاستحواذ على حصة استراتيجية إضافية في شركة تويتر  Twitter حيث بلغ إجمالي ملكية الأمير الوليد 30,100,078 سهم، وإجمالي ملكية شركة المملكة 4,848,897 سهم والتي تتضمن الحصص التي استحوذ عليها الأمير الوليد وشركة المملكة القابضة في عام 2011م وذلك قبل طرح أسهمها في السوق الأمريكية.

 

نبذة عن شركة المملكة القابضة:

 

تأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في 13 قطاع استثماري حول العالم.