الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يجتمع مع مؤسس ورئيس شركة ليفت Lyft في سان فرانسيسكو

الأمير الوليد يجتمع مع مؤسس ورئيس شركة ليفت Lyft في سان فرانسيسكو

May 23, 2016

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة السيد لوقان قرين والسيد جون زيمر، الرئيس والمؤسس الشريك في شركة ليفت Lyft الرئيس والمؤسس الشريك في شركة ليفت Lyft بمقر الشركة الرئيسي في مدينة سان فرانسيسكو. 

 

وقد حضر الاجتماع كل من الأستاذ سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للإستثمارات الفندقية KHI، والأستاذ شادي صنبر،عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة (غير تنفيذي) والمستشار المالي الخاص، الأستاذة حسناء التركي، المديرة التنفيذية للعلاقات الدولية لسمو رئيس مجلس الإدارة، والأستاذ هاني آغا، رئيس قسم السفريات والتنسيق الخارجي، والأستاذ فهد بن سعد بن نافل، المساعد التنفيذي الأول لسمو رئيس مجلس الإدارة والأستاذ نايف الزهير، مدير المواقع والشبكات الالكترونية.

 

وخلال اللقاء، شكر السيد لوقان قرين والسيد جون زيمر الأمير الوليد على اتاحتهما الفرصة للقاء بسموه. كما تناولوا استثمار شركة المملكة القابضة وسمو الأمير في شركة ليفت. كما تطرق الإجتماع إلى أحدث التطورات التقنية والمالية والإدارية في شركة ليفت Lyft.

 

ففي 2015م، أعلنت شركة المملكة القابضة أنها قادت والأمير الوليد مجموعة من المستثمرين للاستحواذ على 5.3% من شركة ليفت الأمريكية لخدمات المواصلات (Lyft). وقد أتمت شركة المملكة القابضة هذه الصفقة من السيولة النقدية المتاحة لديها.