الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد يستقبل رئيس شركة غولدمان ساكس Goldman Sachs

الأمير الوليد يستقبل رئيس شركة غولدمان ساكس Goldman Sachs

April 2, 2014

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتب سموه بالرياض الاستاذ لويد بلانكفين، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة غولدمان ساكس Goldman Sachs والوفد المرافق.

كما حضر الاجتماع كل من الأستاذ محمد فهمي سليمان المدير المالي لشركة المملكة القابضة والأستاذ شادي صنبر المستشار المالي الخاص لسمو رئيس مجلس الإدارة 

وفي مطلع اللقاء رحب سمو الأمير بضيفه، كما شكر الأستاذ بلانكفين الأمير الوليد لإتاحته الفرصة للقاء سموه. وتبادل الطرفان عدداً من المواضيع الاقتصادية والاستثمارية. كما تناولا آخر التطورات الاقتصادية على الصعيد الاقليمي والعالمي.

تعتبر مجموعة جولدمان ساكس أحد البنوك الاستثمارية الرائدة في العالم، والتي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المالية لعملاء من الشركات والمؤسسات المالية والحكومات والأفراد من ذوي الدخل العالي. فقد تأسست في عام 1869م، حيث تتخذ من مدينة نيويورك مقراً رئيسياً لها وتتوزع فروعها في عدة مدن رئيسية حول العالم.

هذا وتأسست شركة المملكة القابضة في عام 1980م وهي شركة مساهمة عامة تتداول أسهمها في السوق المالية السعودية منذ عام 2007م. وتعتبر الشركة واحدة من أنجح الشركات الاستثمارية العالمية وأكثرها تنوعاً في مجالات الاستثمارات، ومن نخبة الشركات الرائدة في المملكة العربية السعودية، ومنطقة الخليج العربي وعلى مستوى العالم. هذا وتمتلك شركة المملكة القابضة حصصاً كبرى في قطاعات استثمارية تتراوح من الفنادق (فنادق ومنتجعات فور سيزونز وفيرمونت رافلز هولدنغ إنترناشيونال وموفنبيك للفنادق والمنتجعات) والعقارات (مشروع برج المملكة في جدة ومشروع أرض الرياض، إضافة إلى فندق بلازا، نيويورك و فندق سافوي، لندن و فندق فور سيزونز جورج الخامس، باريس) إلى الإعلام والنشر (نيوز كوربوريشن و الشركة السعودية للأبحاث والتسويق و تايم وورنر) والترفيه (يورو ديزني إس سي أيه) والخدمات المالية  والاستثمارية (مجموعة سيتي) وشبكات التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا (تويتر) وخدمات المواد الاستهلاكية والبيع بالتجزئة (شركة ساكس المحدودة وشركة Jingdong)  والبتروكيماويات (شركة التصنيع الوطنية) والتعليم (مدارس المملكة) والرعاية الصحية (شركة مشاريع الخدمات الطبية) والطيران (الشركة الوطنية للخدمات الجوية) وأيضاً الزراعة (شركة المملكة للتنمية الزراعية – كادكو مصر). بالإضافة إلى التواجد الاستثماري للشركة في الأسواق النامية مثل قارة أفريقيا.