الرئيسية / الصحافة والإعلام / أخبار المستثمر / الأمير الوليد بن طلال يلتقي بمعالي الشيخ خالد بن حمد آل ثاني

الأمير الوليد بن طلال يلتقي بمعالي الشيخ خالد بن حمد آل ثاني

November 3, 2012

التقى صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة مع معالي الشيخ خالد بن حمد بن خليفة آل ثاني ابن أمير قطر في فندق الفورسيزنز الدوحة Four Seasons Doha في قطر.

 

وخلال اللقاء تناول سمو الامير الوليد ومعالي الشيخ خالد العلاقة الاخوية بين البلدين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، واستعرض سمو الأمير الوليد مع معالي الشيخ خالد عددا من المواضيع السياسية والاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية وأوضاع الاقتصاد العالمية بالإضافة الى استثمارات سمو الامير عن طريق شركة المملكة القابضة بالتحالف مع دولة قطر.

 

وفي يوليو 2012م، قام الأمير الوليد بلقاء معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري باجتماع ثنائي بمقر السفارة القطرية في العاصمة الفرنسية باريس. وقد استقبل سمو الامير الوليد في مقر السفارة الاستاذ سلطان السليطي المساعد الخاص لمعالي الشيخ حمد رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وعدد من منسوبي السفارة القطرية.

 

وفي مايو 2012م، سلّم السفير القطري سمو الأمير الوليد رسالة خطية من رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني. وبالمقابل سلّم سموه سعادة السفير رسالة خطية لمعالي رئيس مجلس الوزراء ردا على رسالة معاليه.

 

وفي 2011م، زار سمو الأمير الوليد دولة قطر، حيث استقبله الشيخ جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني ، وخلال الزيارة حضر الأمير الوليد حفل افتتاح المؤتمر السنوي الثاني “لإتحاد أصحاب الأعمال و إتحاد شباب الأعمال” الذي أقيم في فندق شيراتون الدوحة. هذا وحضر المؤتمر معالي الشيخ حمد بن جاسم، ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد بن سلطان القاسمي وزيرة التجارة الخارجية (الإمارات العربية المتحدة)  ومعالي الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد بن قاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة قطر، ورجال الدولة وكبار الشخصيات والإعلام.

 

ومن ثم أقام معالي الشيخ حمد بن جاسم مأدبة غداء خاصة على شرف سمو الأمير الوليد بن طلال. كما تناول الطرفان العلاقة الاخوية بين البلدين المملكة العربية السعودية ودولة قطر بالإضافة إلى استثمارات الأمير الوليد عن طريق شركة المملكة القابضة مع دولة قطر.

 

وفي 2011م، حضر الأمير الوليد والأميرة  أميره الطويل نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يترأس مجلس إدارتها سموه، حفل العشاء الخيري الرابع لمنظمة أيادي الخير نحو آسيا “روتا” وذلك بحضور صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند رئيسة مجلس إدارة مؤسسة قطر. هذا وحضر حفل العشاء كل من سمو الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني رئيسة مجلس إدارة منظمة أيادي الخير نحو آسيا “روتا” وفخامة رئيس جمهورية النمسا السيد هاينز فيشر وحرمه السيدة الأولى مارغيت فيشر، كما تبرعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بمبلغ  7ملايين ريال سعودي للمنظمة، وذلك لعملياتها الأساسية وهي بناء المدارس في المناطق الريفية والمناطق الفقيرة في آسيا.

 

وفي يونيو 2010م، استقبل الأمير الوليد في مكتب سموه بالرياض سعادة الأستاذ أحمد السيد الرئيس التنفيذي بشركة قطر القابضة والوفد المرافق. وخلال اللقاء، تناول الأمير الوليد والأستاذ أحمد تواجد سموه الاستثماري محلياً وإقليمياً ودولياً في عدة قطاعات منها القطاع العقاري وقطاع الفنادق وقطاع الإعلام.

 

وقد أعلنت شركة المملكة القابضة في 2010م صفقة بقيمة 847 مليون دولار بين شركة المملكة القابضة ودولة قطر حول شركة فيرمونت. وقد تضمن الاتفاق استحواذ فويجر على 40% من شركة فيرمونت رافلز القابضة الدولية للفنادق FRHI مقابل مبلغ نقدي واعتبارات أخرى. كما وافقت شركة الديار القطرية للاستثمارات الفندقية والعقارية المحدودة على إعطاء عقود إدارة مستقبلية لفنادق سوف يتم تحديدها لتصبح أما فيرمونت Fairmont أو رافلز Rafflesأو سويس هوتلز Swissotel. هذا وقامت شركة المملكة كولوني Kingdom Colony وفي عام 2006م بإتمام صفقة لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفالز Raffles قيمتها 5,5 مليار دولار لشراء شركة فيرمونت Fairmont للفنادق والمنتجعات ودمجها مع رفلز Raffles.

 

كما لسموه استثمارات عدة في قطر عن طريق شركة المملكة القابضة في كل من القطاع الفندقي من خلال إدارة فندق فورسيزنز الدوحة Four Seasons Doha وموفنبيك الدوحة Movenpick Doha موفينبيك تاور الدوحة Movenpick Doha Tower & Suites وفي القطاع المصرفي من خلال مجموعة سيتي Citigroup. كما أن، فنادق فيرمونت رافلز الدولية (FRHI) تقوم بإدارة فندق لو رويال مونسيو Le Royal Monceau في باريس المملوك لدولة قطر.

 

وفي أبريل 2010م، حضر الأمير الوليد حفل عشاء إتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي 2010 “آفاق 30 عاماً جديدة” مع صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وفخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل سليمان ومعالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني  في عاصمة دولة قطر. وأقيم الحفل تحت رعاية سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.

 

وفي 2009م، حضر الأمير الوليد بن طلال وحرمه سمو الأميرة أميره الطويل نائبة رئيس مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية التي يترأس مجلس إدارتها سموه، حفل العشاء الخيري الثالث لمنظمة أيادي الخير نحو آسيا “روتا” مع صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وحرمه صاحبة السمو الشيخة موزة بنت ناصر المسند.

 

وفي عام 2005م، ساهم الأمير الوليد من خلال مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية في حفل العشاء الخيري الذي أقيم في الدوحة لإغاثة المناطق المنكوبة في آسيا في إطار مبادرة أيادي الخير إلى آسيا.

Home / Press & Media / Investor News / Prince Alwaleed Meets HE Sheikh Khalid Bin Hamad Al Thani

Prince Alwaleed Meets HE Sheikh Khalid Bin Hamad Al Thani

November 3, 2012

HRH Prince Alwaleed Bin Talal Bin Abdulaziz Alsaud, Chairman of Kingdom Holding Company (KHC), met with HE Sheikh Khalid Bin Hamad Bin Khalifa Al-Thani, son of Emir of Qatar HH Sheikh Hamad Bin Khalifa Al-Thani, at Four Seasons, Doha during HRH’s visit to Qatar.  

 

The Prince and Sheikh Khalid discussed the warm friendship between their two countries, Kingdom of Saudi Arabia and Qatar, and referred to a number of political, economic and social issues. The meeting touched upon the latest developments in the GCC and globally. In addition to Prince Alwaleed’s investments in alliance with Qatar through KHC.

 

In July 2012, Prince Alwaleed met with HE Sheikh Hamad Bin Jasim Al Thani, Prime Minister and Minister of Qatar’s Foreign Affairs. The joint meeting was held in Qatar’s embassy in Paris. HRH was received at the Qatari embassy by Mr. Sultan Alsulaity, Private Assistant to the PM HE Sheikh Hamad Bin Jasim and key Embassy Staff, during the meeting,

 

In May 2012, Prince Alwaleed met with the Ambassador of Qatar to Saudi Arabia and received a letter from HE Shiekh Hamad Bin Jassim Al Thani, Prince Alwaleed asked the Ambassador to convey his cordial regards and convey a letter to HE Shiekh Hamad.

 

In 2011, Prince Alwaleed visited Qatar and met with Sheikh Hamad. During the visit, Prince Alwaleed attended the opening ceremony of the Second Annual “Federation of Businessmen and the Union of Young Entrepreneurs” conference which was held at Sheraton Doha. The event was attended by HE Sheikh Hamad Bin Jasim, HE Sheikha Lubna bint Khalid bin Sultan Al Qasimi, Minister for Foreign Trade (UAE), HE Sheikh Khalifa Bin Jassim Bin Mohammed Bin Qassim Althani, Chairman of Qatar Chamber of Commerce, government officials, dignitaries and the media.

 

Furthermore, HE Sheikh Hamad held a private luncheon in honor of HRH Prince Alwaleed. Moreover the two discussed the long standing friendship between Saudi Arabia and Qatar, and Prince Alwaleed’s investments with Qatar through KHC.

 

During the trip in 2011, Prince Alwaleed and Princess Ameerah Al-Taweel, Vice Chairwoman, Alwaleed Bin Talal Foundation that is chaired by HRH attended the 4th Charity Gala Dinner “Reach out to Asia” (ROTA) with HH Sheikha Moza Bint Nasser Al Missned, Chairperson of Qatar Foundation on behalf of HH Sheikh Hamad Bin Khalifa Al-Thani, Emir of Qatar. The occasion was also attended by HH Sheikha Al-Mayassa Bint Hamad Bin Khalifa Al-Thani, Chairperson of “Reach Out To Asia” ROTA, HE President Heinz Fischer, President of Austria and the First Lady Mrs. Margit Fischer. Moreover, Alwaleed Foundation donated SR7 million during the occasion for their core operations for the building of schools in rural and poor areas in Asia.

           

In June 2010, HRH met with Mr. Ahmad Al-Sayed, CEO of Qatar Holding with an accompanying delegation. During the meeting the two discussed His Highness’s solid regional presence in the various sectors, including real estate, hotels and media, locally, regionally and internationally.

 

Furthermore in the same year, KHC announced an US$847 Million Transaction with Qatari Diar involving Fairmont Raffles Holdings International. Under the agreements, Voyager has acquired for a combination of cash and other consideration a 40% shareholding in FRHI. In addition, QDHP has undertaken to provide FRHI with a number of future management contracts for hotels that will be branded either Fairmont, Raffles or Swissotel. In 2006, Kingdom and Colony completed the acquisition of Fairmont Hotels & Resorts which was combined with the Raffles Hotels Group for $5.5 billion.

 

Moreover, His Highness’s investments in hotels through Kingdom Holding include the management of the Four Seasons Doha, Movenpick Doha and Movenpick Doha Tower and Suites, and in the financial sector through Citigroup. Furthermore, Raffles manages the Le Royal Monceau in Paris that is owned by Qatar.

In April 2010, HRH attended the “FGCCC Outlook, Leading the Next 30 Years” Gala Dinner with HH Sheikh Hamad Bin Khalifa Al-Thani, Emir of Qatar, HE President Michel Sleiman of Lebanon and HH Sheikh Hamad Bin Jassim Bin Jabr Al-Thani Qatar’s Prime Minister and Foreign Minister on Tuesday April 6th 2010 in Doha, Qatar. The event was held under the patronage of the Emir of Qatar.

 

In 2009, Prince Alwaleed and Princess Ameerah attended the 3rd Charity Gala Dinner “Reach out to Asia” (ROTA) with HH Sheikh Hamad Bin Khalifa Al-Thani, Emir of Qatar and HH Sheikha Moza Bint Nasser Al Missned.

 

In 2005, Prince Alwaleed made a contribution through Alwaleed Bin Talal Foundation during the charity dinner ceremony held in Doha to aid afflicted areas in Asia as part of the Helping Hands Initiative for Asia.